أخر الأخبار
الرئيس الفرنسى يرحب بعدول سعد الحريرى عن الاستقالة
الرئيس الفرنسى يرحب بعدول سعد الحريرى عن الاستقالة

باريس-الكاشف نيوز:رحب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بعدول رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى عن الاستقالة التى اعلن عنها من الرياض فى نوفمبر الماضي.


وذكرت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) فى بيان، أن الرئيس ماكرون أحيط علما بالإعلان السياسى الصادر عن مجلس الوزراء الذى ترأسه بشكل استثنائى الرئيس ميشيل عون، والذى أتاح لرئيس الوزراء سعد الحريرى الرجوع عن استقالته وتحمل مهامه مجددا بشكل كامل.


وأوضح الإليزيه، أن فرنسا ستتابع باهتمام احترام كافة الأطراف اللبنانية لتعهداتها، وأن الرئيس ماكرون أحيط علما ايضا بتأكيد مجلس الوزراء اللبنانى تبنى سياسة النأى بالنفس عن النزاعات فى المنطقة.

وشدد الإليزيه على التزام فرنسا بالوقوف بجانب اللبنانيين وبمواصلة العمل لتعزيز استقرار وأمن وسيادة لبنان، بالتنسيق مع السلطات المحلية وكل المجتمع الدولي، مؤكدة أنه تحقيقا لهذا الهدف سيفتتح الرئيس ماكرون الجمعة المقبلة بباريس اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان بحضور سعد الحريري.

كان الحريرى قد تقدم باستقالته بصورة مفاجئة من الرياض، فى الرابع من نوفمبر الماضي، مشترطا التزام الحكومة بسياسة النأى بالنفس للتراجع عنها، وعاد الحريرى إلى بيروت فى 21 نوفمبر الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من إعلانه استقالته بصورة مفاجئة من الرياض.