أخر الأخبار
ليبرمان يعين الدرزي كميل أبو ركن منسقا لحكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة بديلا لمردخاي
ليبرمان يعين الدرزي كميل أبو ركن منسقا لحكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة بديلا لمردخاي

القدس المحتلة- الكاشف نيوز: ذكرت القناة العبرية العاشرة، ان وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان قرر، اليوم الأحد، تعيين العميد كميل أبو ركن "منسقا للحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، خلفا للواء يؤاف مردخاي
وقالت القناة، ان القرار جاء بعد مشاروات أجراها مع رئيس أركان جيش الإحتلال غادي أيزنكوت، ومن المقرر أن يتسلم أبو ركن مهامه الجديدة بعد ما يسمى "عيد الاستقلال" حيث سيتم ترقيته إلى رتبة لواء مثل رتبة سابقه مردخاي.
وبحسب موقع "مفزاك" العبري ، فإن مردخاي سينتقل إلى منصب آخر بعد خدمة 4 سنوات ونصف في هذا المنصب، مشيرةً إلى أن أبو ركن عمل كمسؤول عن معابر غزة مسبقا.
وأشار الموقع ، ان أبو ركن (58 عاما) درزي، وحاصل على درجة البكالوريس وماجستير في العلاقات الدولية بشأن الشرق الأوسط، ويخدم في وزارة الجيش الإسرائيلي منذ 40 عاما وعمل في عدة مناصب بالإدارة المدنية.
وتقلد أبو ركن العديد من المناصب في ما تسمى بالإدارة المدنية خلال سنوات الاحتلال، وشغل منصب الحاكم العسكري لطولكرم، وقائدا لوحدة التنسيق والارتباط في قطاع غزة، ونائب "منسق أعمال الحكومة حكومة الاحتلال"، إضافة إلى تقلده منصب رئيس "الإدارة المدنية" في الضفة الغربية.
وأشاد ليبرمان بكميل أبو ركن، قائلا إنه أحد الخبراء بالساحة الفلسطينية وهو أكثر الاشخاص ملاءمة لهذا المنصب.