أخر الأخبار
رغم تصفية 6 من عناصرها.. مصدر أمني اسرائيلي: ” حماس” في مأزق وتعمل على إحباط إطلاق الصواريخ
رغم تصفية 6 من عناصرها.. مصدر أمني اسرائيلي: ” حماس” في مأزق وتعمل على إحباط إطلاق الصواريخ

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:كشف مصدر أمني اسرائيلي مساء أمس الثلاثاء عن أنه تم مؤخرا قيام الجيش الاسرائيلي بتصفية ستة نشطاء بارزين في حركة حماس اثنان منهم خلال قصف النفق.


وقال هذا المصدر في حديث مع "قناة 20"، أن حماس في مازق وأنها تعمل خلال الأيام الأخيرة على إحباط إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة إلى إسرائيل من خلال القيام بحملة اعتقالات واسعة النطاق في صفوف نشطاء مارقين.


وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، في تقرير لمعلقها للشؤون العسكرية أن سلطات حماس نفذت خلال الأيام الأخيرة حملة اعتقالات في صفوف ناشطي التنظيمات السلفية، وذلك كما يبدو بهدف وقف إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع.


وجاء في التقرير، ان حماس نقلت إلى الجانب الإسرائيلي عبر المخابرات المصرية وقنوات أخرى رسائل مفادها أنها تريد الامتناع عن تصعيد الأوضاع. ويبدو، حسب الصحيفة، أن عددا من السلفيين المعتقلين لدى أجهزة الامن الحمساوية تعرضوا للتعذيب.

ورأى المعلق العسكري ان هناك اجماعا لدى اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية على ان حماس لا تريد التصعيد والمواجهة المباشرة مع اسرائيل في الوقت الراهن غير أن عجز هذه الحركة عن وضع حد للاعتداءات الصاروخية يثير تساؤلات حول عدم عزم اجهزة الامن الحمساوية على فرض التهدئة.


ويرى المحللون أن حماس تفضل ان تقتصر الاحتجاجات على اعلان ترامب على الضفة الغربية وفي منطقة السياج الأمني المحيط بالقطاع .