أخر الأخبار
فصائل غزة تنظم مسيرة رافضة “للفيتو” الأمريكي من “السرايا” إلى “الجندي المجهول”
فصائل غزة تنظم مسيرة رافضة “للفيتو” الأمريكي من “السرايا” إلى “الجندي المجهول”

قطاع غزة-الكاشف نيوز:شاركت الفصائل الوطنية والإسلامية في غزة اليوم الأربعاء، في مسيرة رافضةً للفيتو الامريكي ضد مشروع قرار يدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وانطلقت المسيرة التي دعت لها لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في غزة، من ساحة السرايا الى ميدان الجندي المجهول، ورفع المشاركون فيها صور بنيامين نتن ياهو رئيس وزراء حكومة الإحتلال الاسرائيلي وحول عنقه سكينة بالإضافة الى حرق صوره وشطبها.

وفي كلمة له، دعا القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش، الامة والسلطة وابناء الشعب الفلسطيني للاستمرار في انتفاضة القدس، مطالبًا السلطة بالخروج من اتفاق أوسلوا وسحب الاعتراف بإسرائيل وتطبيق المصالحة فورا.


وطالب البطش المنظومة العربية بمعاقبة امريكا على موقفها من خلال طرد السفراء وتجميد الصفقات التجارية والامنية والعسكرية مع الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل، مجددًا تأكيد الفصائل الفلسطينية رفضها لقرار الفيتو الامريكي ورفضها لزيارة مايك بنس للقدس وفلسطين.


أكد محمد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن استخدام امريكا لحق النقض يأتي في إطار الانحياز الكامل للاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن "أمريكا وضعت نفسها في اطار العدو المباشر للشعب الفلسطيني والشعوب العربية".