أخر الأخبار
السنوار:”مشروع المصالحة الفلسطينية ينهار”،
السنوار:”مشروع المصالحة الفلسطينية ينهار”،

قطاع غزة-الكاشف نيوز:قال قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار إن "مشروع المصالحة الفلسطينية ينهار"، داعيا في الوقت ذاته الجميع من أجل التدخل لإنقاذها.


وأضاف السنوار خلال لقائه مع النخب الشبابية بغزة عصر اليوم الخميس، أن "المصالحة تنهار ومن يرى غير ذلك فهو أعمى"، مشيرا إلى وجود مشروعين للمصالحة الأول مشروع وطني والآخر مشروع جارد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وشدد على أنهم يرفضون مشروع كوشنير، مردفا " نحن نريد مشروعا وطنيا للمصالحة بقيادة ومؤسسة وطنية موحدة ".


وأكد أن حركته سلّمت جميع الوزارات والمعابر واتخذت إجراءات صعبة وصارمة من أجل تحقيق المصالحة.


وأوضح السنوار أنه سارعوا على الفور بحل جميع الإشكاليات أثناء تسليم المعابر والوزارات بشكل سريع "كوزارة البيئة" من أجل عدم عرقلة المصالحة.

وتابع " قدمنا تنازلات صاعقة وطبقنا هذا الكلام ولم يكن من السهل أن نقول لألف موظف اتركوا المعابر لخصمكم السياسي، ومع ذلك فعلنا وما زلنا ننتظر الخطوة الأولى من حركة فتح وهي رفع العقوبات عن قطاع غزة".


ونوه إلى أن الحديث عن رفع العقوبات عن قطاع غزة خلال لقاء القاهرة الأخير استغرق ساعات طويلة، متابعا "قلت لهم انني اشعر بالخجل كقيادة فلسطينية تجلس طيلة الساعات الطويلة لتتحدث عن رفع العقوبات عن أبناء شعبنا دون جدوى".


وبين رئيس حماس بغزة أن بيان الفصائل في القاهرة الأخيرة جاء لمنع "اعلان الفشل فقط".

وأشار إلى أن الفصائل شكلة لجنة لمتابعة ملف المصالحة، "ولن يكون أمامها أي خطوط حمراء وسنفتح لها كل الأوراق"، داعيا في الوقت ذاته الشباب إلى تشكيل لجنة مماثلة.