أخر الأخبار
السفيرة الاميركية بالامم المتحدة هايلي تقع في فخ مخادعين روسيين
السفيرة الاميركية بالامم المتحدة هايلي تقع في فخ مخادعين روسيين

موسكو-الكاشف نيوز:تمكن مخادعان روسيان شهيران من الوصول إلى مندوبة الولايات المتحدة الاميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي والإيقاع بها.


وبثت قناة "روسيا 24" تسجيلا صوتيا لاتصال المخادعين فوفان ولكسوس اللذين يشتهران بـ"prank call" (الاتصالات المزعجة)، بهايلي، حيث انتحل احدهما صفة رئيس الوزراء البولندي.

ولم تتمكن هايلي من ملاحظة الخدعة حتى بعد أن طلب منتحل شخصية رئيس الوزراء البولندي، منها التعليق على الوضع في دولة وهمية غير موجودة على خارطة العالم، حيث خاطبها المخادع بقوله: "سعيد جدا.. شيء آخر يهمني هو بينومو. الدولة التي ليست ببعيدة من فيتنام، جنوب الصين. هل تعرفين بينومو؟.. فردت عيه هايلي قائلة:"بالطبع.. بالطبع"، ثم تابع المخادع قائلا :"هم يريدون الاستقلال".. فاجابته هايلي: "هذا صحيح".. ثم تابع المخادع قائلا: " كان لديهم انتخابات، ونحن نفترض أن روسيا قد تدخلت هناك"..، فردت هايلي "نعم، بالطبع، بالتأكيد"،.. فتابع المخادع قائلا: "والآن بينومو تزيد من تفاقم الأوضاع في بحر الصين الجنوبي"، فردت هايلي: "نحن حذرون من هذا ونحن نراقب عن كثب الوضع، وأعتقد أننا سنواصل مراقبة ما نقوم به في المسائل المتصلة ببحر الصين الجنوبي".

وتابع المخادع: "نعم، هذا صحيح.. ما هي الإجراءات التي ينبغي اتخاذها فيما يخص بيمونو؟ فردت هايلي: "سأعرف ما هو موقف الولايات المتحدة الحقيقي حول هذا الشأن وسوف أعود إليك بالجواب، حول ماذا يجب فعله أو ما الذي كان ينبغي أن يفعل".

ووفق قناة "روسيا 24" فأن هايلي لم تلاحظ أنها لا تتحدث مع رئيس الوزراء البولندي الحقيقي، حتى بعد ما سألها المخادع عن كيفن سباسي (ممثل أمريكي مشهور ومتهم بالتحرش الجنسي) وبترو بوروشينكو (الرئيس الأوكراني)، حيث خاطبها المخادع قائلا: "أود أن أختتم حديثنا بشيء بعيد عن السياسة.. هل قرأت اليوم مقابلة السيد بوروشينكو الصادمة؟"، فردت هايلي:" لا، لكنني سأتعرف عليها أنا بحاجة لقراءتها"، ثم تابع المخادع: هو (الرئيس الأوكراني) قال إن كيفن سباسي زار أوكرانيا في عام 2015"، فاجابته هايلي: "نعم، هذا مضحك"،.. لكن المخادع تابع قائلا "وخلال العشاء بدأ (سباسي) بلمس الرئيس، ووضع يده على ركبته، فردت هايلي مستغربة "ما هذا!!!" فاردف المخادع قائلا " نعم، هذا ببساطة جنون"..، لتعقب هايلي بقولها "هذا مضحك جدا. أنا بالتأكيد سوف أحصل على هذه المقابلة لأطلع عليها".