أخر الأخبار
للرجل.. 5 آثار جانبية غريبة بعد العلاقة الحميمة منها أثناء التبول
للرجل.. 5 آثار جانبية غريبة بعد العلاقة الحميمة منها أثناء التبول

عمان - الكاشف نيوز

قدم مجموعة من الباحثين في هولندا دراسة عن نشاط الدماغ لدى الرجال قبل وأثناء وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، وجدوا تحول هائل في تدفق الدم في جميع أنحاء الدماغ، حوالي 70 % من الجانب الأيسر، الذي يشارك في صنع القرار، خالي من تدفق الدم عند ذروتها. وذكر موقع " menshealth" المعني بصحة الرجال، 5 آثار جانبية غريبة للعلاقة الحميمة.

 1-نوم أفضل يقول "إيروين غولدشتاين"، مدير الطب الجنسي في معهد "سان دييجو": "مع انخفاض تدفق الدم، لا يمكن للخلايا العصبية أداء دورها، وهذا يسبب النعاس".

 2-الشعور بالراحة من ناحية أخرى، يفرز القسم هرمون الأندورفين بعد عملية القذف. الذي يعادل المورفين، مما يعطي شعوراً بالراحة.

 3-صعوبة التبول عادةً ما يصاب بعض الرجال بصعوبة في التبول بعد القذف مباشرة، بسبب انسداد عنق المثانة. ومن الأفضل الانتظار قليلاً بعد العلاقة الحميمة قبل التبول.

 4-لا يمكنك استعادة قواك على الفور. بعد ممارسة العلاقة الحميمة، يحتاج الدماغ إعادة توزيع تدفق الدم، لذلك لا يمكن للجسم استعادة قواه على الفور. يعتمد طول المهلة بعد ممارسة العلاقة الحميمة على العمر. الأشخاص في العشرينيات يحتاجون إلى 5 دقائق، بينما يحتاج كبار السن لعدة ساعات، وبالنسبة للرجال أكثر من 50 سنة قد يستغرق الأمر أيام.

 5-تشنج أصابع القدمين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ينتقل الدم إلى الأعصاب في الحبل الشوكي، مما يسبب تشنج أصابع القدمين.