أخر الأخبار
ركلات الترجيح تقود الإمارات لنهائي خليجي 23
ركلات الترجيح تقود الإمارات لنهائي خليجي 23

الكاشف نيوز - وكالات

تأهل المنتخب الإماراتي، إلى نهائي بطولة كأس الخليج، المقامة حاليًا بالكويت، بعد تغلبه على نظيره العراقي، بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، الثلاثاء، في نصف نهائي المسابقة.
ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الإماراتي، نظيره العُماني، الذي تغلب بدوره على البحرين بهدف نظيف.
سيطرت حالة من الحذر على الفريقين، في النصف ساعة الأولى من اللقاء، حتى بدأ المنتخب العراقي، بمرور الوقت، في السيطرة على منطقة وسط الملعب، وبدأ في تنظيم أكثر من هجمة، على مرمى نظيره الإماراتي.

ووسط السيطرة النسبية للمنتخب العراقي، كادت الإمارات أن تسجل الهدف الأول، بعدما انطلق محمد برغش، لاعب الأبيض، من الجهة اليمنى وتخطى مدافعي العراق، وانفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة، التي ارتطمت بالقائم.
وأضاع علي مبخوت، لاعب الإمارات، فرصة محققة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما سقطت الكرة من يد حارس العراق.

وفي الشوط الثاني، ظل الوضع على ما هو عليه من سيطرة متبادلة بين الفريقين، وكاد علي مبخوت، أن يحسم المباراة في الدقائق الأخيرة، لكنه أضاع الفرصة، ولجأ الفريقان، للوقت الإضافي.
وواصل المنتخب الإماراتي، تفوقه النسبي في بداية الشوط الإضافي الأول، وامتلك زمام الأمور بشكل أكبر، وسط تراجع من نظيره العراقي، لكن دون خطورة أو ترجمة حقيقية لتلك السيطرة.
وفي الشوط الثاني الإضافي، بدأ العراق بقوة وأهدر أكثر من فرصة، بعدها هدأت الأمور في الملعب، حتى لجأ الفريقان، لركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، سجل للإمارات كل من علي مبخوت وعمر عبد الرحمن وخميس إسماعيل ومحمد المنهالي، وأحرز للعراق، سعد الأمير وأمجد عطوان، وأضاع علاء الزهرة وهمام طارق.