أخر الأخبار
المسماري: يكشف تفاصيل المخطط التركي لإغراق ليبيا ومصر بالأسلحة والمتفجرات
المسماري: يكشف تفاصيل المخطط التركي لإغراق ليبيا ومصر بالأسلحة والمتفجرات

طرابلس-الكاشف نيوز:أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري،تفاصيل المخطط التركي لإغراق ليبيا ومصر بالأسلحة والمتفجرات.


وأفاد المسماري، في تصريحات له ، إن قوات الجيش الليبي أطلقت عملية "غضب الصحراء" للقضاء على عصابات إرهابية في مدينة الكفرة، موضحًا أن المجموعات الإرهابية جاءت من السودان وتشاد وتمركزت فى الجنوب الليبى، مشيرًا إلى أن هذه المجموعات الإرهابية تمارس عمليات خطف لكل من يتحرك على الحدود مع مصر أو تشاد وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأكد أن المجموعات الإرهابية بدأت تتحرك وصولا إلى منطقة الجغبوب على الحدود المشتركة مع مصر، موضحًا أن العملية العسكرية فى مدينة الكفرة قضت على الإرهابيين فى تلك المنطقة.

وأكد أن تركيا حاولت تهريب السفينة التركية التي كانت تحمل 410 أطنان والتى تم ضبطها فى اليونان، تعد بمثابة عملية إغراق لليبيا بكميات ضخمة من المتفجرات، موضحًا أن تركيا تمد الجماعات الإرهابية حول طرابلس بالمتفجرات لإفشال العملية الانتخابية المزمع تنظيمها فى البلاد.


وأوضح المتحدث باسم قوات الجيش الليبي، أنه كان هناك نية لتهريب كميات من المتفجرات المضبوطة إلى مصر وتونس والجزائر، مؤكدًا أن الرئيس التركى يخطط لنقل الإرهابيين من سوريا والعراق إلى داخل التراب الليبى وتوفير الإمدادات اللوجيستية لهم فى البلاد، مطالبًا بموقف دولى لرفع حظر التسليح عن قوات الجيش الليبى لمواجهة الجماعات الإرهابية.


وفي السياق شدد المسماري، على أن قطر لا تزال تدعم الجماعات الإرهابية المتطرفة فى الأراضى الليبية، مؤكدًا أن المؤامرة القطرية والتركية تحاك ضد ليبيا لضرب طرابلس أو السيطرة على الهلال النفطي.