أخر الأخبار
أفضل 5 اوقات لممارسة الجنس
أفضل 5 اوقات لممارسة الجنس

عمان - الكاشف نيوز

يحظى التوقيت بأهمية خاصة عند النساء مثل الاستفادة من موسم التخفيضات أو فترة الدورة الشهرية والحمل.

كما أنه يكون حيوياً حين يتعلق الأمر بممارسة الجنس، فربما سمعتِ أن الوقت المثالي من الشهر لحدوث الحمل هو عندما تكونين في فترة التبويض، لكنك قد لا تدركين أن بعض الأوقات تكون هي الأفضل بالنسبة للإستمتاع والوصول إلى الشبق الجنسي خلال ممارسة العلاقة الحميمة. من أجل الحصول على حياة جنسية أكثر إشباعاً، إليكِ الأوقات التي يمكنك خلالها ممارسة الجنس.

1- اليوم الذي يسبق دورتكِ الشهرية

يبدو هذا غير منطقي لكن اليوم الذي تكونين فيه أكثر عرضة للحصول على هزة جماع رائعة و مذهلة هو في الواقع اليوم الذي يسبق بدء دورتك الشهرية. فتقول لوري واتسون المعالجة الجنسية ومستشارة الأزواج في رالي بنورث كارولينا وصاحبة كتاب Wanting Sex Again: "عندما يجعل تراكم الدم رحمك ثقيلاً، تصبح التقلصات أكثر وضوحاً أثناء هزة الجماع، تميل أنسجة الشفرتين والبظر لديك إلى أن تكون أكثر حساسية عند الاحتفاظ بالسوائل، اقنعي نفسكِ بتجربة الجنس حتى لو كنتِ تشعرين بالضيق وغير الراحة، لأن الجنس قد يشعرك بالبهجة والارتياح".

2 - ما بين عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية

إذا كنتِ تريدين للجنس أم يستمر فترة أطول، فالوقت الأفضل هو ما بين عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية عندما تكونين أنتي وزوجكِ بعيدًا عن العمل. "حين لا يكون لديك أية ضغوط مرتبطة بالعمل وتقضين ساعات طويلة مع شريك الحياة. فإنه من السهل أن تتمتعي بجنس مميز ومتأني يستمر ويدوم". يقول تيرينس واتس، الطبيب النفسي المتخصص في المشكلات الجنسية المتعلقة بالجوانب النفسية في المملكة المتحدة: "إن التراكم البطيء هو مفتاح الحل، قومي بمداعبة زوجكِ في الصباح عن طريق الهمس في أذنه، مارسي الاتصال معه عن طريق العين بكثرة أثناء تناول وجبات الطعام".

3 - بعد الإستيقاظ

ربما تلاحظي أن الرجل يستيقظ عادةً وعضوه في حالة انتصاب، كما تقول إيمي ليفين، المتخصصة في علم الجنس بمدينة نيويورك ومؤسسة موقع IgniteYourPleasure.com. فإذا كنتِ تريدين إثارة زوجكِ فبدلاً من جعله ينتظر طوال اليوم قومي بضبط المنبه 10 دقائق مبكراً واحصلي على جنس رائع سريع في الصباح. "بينما تتقدم النساء في العمر فإنهن يملن إلى الشعور بمزيد من التعب في الليل لذلك فإن ممارسة الجنس في المساء ليست أمراً مفضلاً بدرجة كبيرة"، كما تقول واتسون بعبارة أخرى فإنك تمتلكين المزيد من الطاقة لممارسة الجنس في الصباح مقارنة بوقت متأخر من الليل.

4 - بعد بذل الجهد

احصلي على الجنس بعد بذل الجهد، فقد وجدت دراسة في جامعة فلوريدا أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة دون فقد الدهون أو اكتساب القوة أو التحمل يشعرون بالثقة في أجسامهم بنفس القدر الذي يشعر به أولئك الذين يصبحون أكثر لياقة. لذلك حتى لو كنتِ لا تبدين مختلفة نتيجة ممارسة التمرينات الرياضية فبحسب الدراسة فإنك تعتقدين أن ذلك هو ما يحدث بالفعل. إن هذا الشعور بتقدير الذات والشعور بالثقة بشكل أفضل يمكن أن يجعلكِ أكثر حرية في السرير و ربما ستتركين الأنوار مضاءة أيضاً.

5- أثناء الفترات الحارة من السنة

إذا كنتِ تريدين الحصول على جنس مثير بلا قيود أو موانع، قومي بالتخطيط لأمسية لا تنسى أثناء فترة حارة من السنة مثل شهر يوليو أو أغسطس في معظم أنحاء البلاد. ذلك لأنه سيكون لديك المزيد من الفرص لممارسة الجنس. كما تقول ليفين إن الوجود في الهواء الطلق يعني أنك قد غادرتِ بالفعل منطقة الراحة الخاصة بك والتي تعودتِ على النوم فيها لذلك، فقد تكونين أكثر عرضة للتفكير بشكل مختلف. بالإضافة الى ذلك، فإن أشعة الشمس تعزز السيروتونين في المخ. مما يحسن حالتك المزاجية لذلك فقد تستمتعين بشكل أفضل مثلما تقول الدكتورة تامي نيلسون خبيرة الجنس والعلاقات في نيو هافن بولاية كونيتيكت وصاحبة كتاب Getting the Sex You Want.