أخر الأخبار
الأهلي يتجاوز البقعة والرمثا يتخطى المنشية ويحافظ على الصدارة
الأهلي يتجاوز البقعة والرمثا يتخطى المنشية ويحافظ على الصدارة

عمان - الكاشف نيوز

تغلب الأهلي على البقعة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن الأسبوع الثاني عشر/ الأول من مرحلة الإياب لدوري المحترفين بكرة القدم.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى (14) نقطة، وبقي البقعة بـ(9) نقاط.
 المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الأهلي على البقعة بهدفين دون رد حملا إمضاء عبيدة السمرية من ركلة جزاء د.(76) ومحمود وادي د.(85).
- الحكام: أحمد يعقوب (ساحة)، أيمن عبيدات وحمزة أبو عبيد (مساعدين)، طارق الدردور (إضافي أول)، محمد بدارنة (إضافي ثاني)، ابراهمي العموش (رابعاً).
- مثل الأهلي: محمد خاطر، عادل هماني، وليد زياد، محمد سلو، سليم عبيد، يزن دهشان، موسى الزعبي (قصي الجعافرة)، عبيدة السمرية، محمود شوكت (رائد النواطير)، محمود موافي (تامر صوبر) ومحمود وادي.
- مثل البقعة: فراس صالح، حمدي المصري، عامر علي، محمد أبو حشيش، علي منصور، أنس بلحوس، معاذ محمود (أيمن أبو فارس)، وسام أبو دعابس، خالد الدردور (محمد حسن)، سامر السالم، عمار أبو عواد.
 أفضلية بقعاوية
انحصرت الألعاب في منتصف الملعب مطلع المباراة، حيث ظهر واضحاً حرص الفريقين على تمتين المنطقة الخلفية، مع أفضلية نسبية للأهلي من حيث الانتشار وتدوير الكرة.
مع مرور الوقت بدأ البقعة يفرض حضوره على المجريات، وتمكن من تهديد مرمى منافسه عن طريق معاذ محمود الذي تسلم كرة داخل المنطقة وسددها لكنها مرت بجوار المرمى.
التهديد البقعاوي الثاني جاء حينما انسل سامر السالم من ميمنة فريقه وعكس كرة أبعدها المدافع في الوقت المناسب إلى ركنية، بعدها نفذ حمدي المصري ضربة ثابتة علت قليلاً عارضة الأهلي.
في هذه الأثناء، كان الأهلي يعتمد على المناولات الطويلة التي لم تشكل أي خطورة على المرمى البقعاوي.
 تقدم أهلاوي
تحسنت ألعاب الأهلي نسبياً في الشوط الثاني، حيث انتظمت صفوفه بصورة أفضل، وكاد يفتتح التسجيل إثر تمريرة مثالية من محمود شوكت إلى محمود وادي لكن الأخير سددها بعيداً عن المرمى.
وظهر شوكت مجدداً فوق مسرح الأحداث حينما أرسل عرضية سددها موسى الزعبي بجوار المرمى.
عاد الهدوء ليسيطر على المجريات، قبل أن يكسر سامر السالم ذلك الجمود بعد أن انفرد بمرمى الأهلي لكنه أضاع الكرة ليهدر فرصة ثمينة على فريقه لافتتاح التسجيل.
بعد ذلك تمكن الأهلي من الحصول على ركلة جزاء بواسطة عادل هماني، فتصدى عبيدة السمرية للموقف ووضع الكرة بنجاح معلناً تقدم فريقه بهدف السبق د.(76).
الهدف دفع البقعة للتقدم بحثاً عن التعويض، وغمز عامر علي الكرة برأسه أبعدها خاطر إلى ركنية، قبل أن ينجح الأهلي بإضافة الهدف الثاني إثر ركنية قابلها محمود وادي برأسه في الشباك د.(85).
ولم تشهد الدقائق التالية جديداً يذكر، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للأهلي بهدفين نظيفين.
منشية بني حسن (صفر)  الرمثا (1)
حقق الرمثا فوزا ثمينا على مضيفه منشية بني حسن بهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب الأمير علي بالمفرق، ضمن مباريات الاسبوع 12 لدوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الرمثا رصيده الى 27 نقطة ليتصدر وحيداً، فيما بقي رصيد المنشية متوقفا عند النقطة 12.
ودخل الرمثا في أجواء المباراة سريعا، وفرض نفوذه على منطقة العمليات بحثا عن هدف يعزز من تطلعاته بالعودة بالنقاط الثلاث ليحافظ على الصدارة.
وفرض الرمثا سيطرته بفضل التحركات الناضجة لعامر ابو هضيب وعيسى السباح وعدوس واللحام الذين عملوا على تناقل الكرات فيما بينهم بهدف تمويل المهاجمين الدوني وشوكان.
ووجد الرمثا صعوبة في عملية الاحتراق بفضل الترسانة الدفاعية التي شيدها لاعبو منشية بني حسن والذي كان يعتمد في حال تسلم الكرة على شن هجمات سريعة عبر المساعيد وابو عرقوب وعدي شديفات وتمويل مايكل والخالدي.
واطلق مايكل تسديدة قوية تصدى لها الشطناوي فيما مرت تسديدة مصعب اللحام فوق العارضة.
وانخفض الاداء العام للفريقين وغابت الفرص عن المرميين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ادرك الرمثا اهمية التسجيل، فواصل انطلاقاته بكثافة، لينجح مصعب اللحام من ارسال كرة عرضية خادعت حارس المنشية صلاح مسعد وسكنت شباكه بالدقيقة 55.
وبعدها حاول المنشية البحث عن هدف التعديل لكن قلة الكثافة العددية في المناطق الامامية سهلت من مهمة دفاع الرمثا بقيادة جهاد الباعور وابو زريق، ليبقى مرمى الشطناوي بعيدا عن الخطورة.
وكاد الرمثا ان يحرز الهدف الثاني عندما انفرد السباح بالمرمى وسدد حسب الاصول لكن صلاح مسعد تصدى للموقف ببسالة.
واستهلك الرمثا ما تبقي من وقت للمحافظة على فوزه الغالي، وهو ما تحقق له، ليخرج فائزا بهدف ثمين.
مباراتا اليوم
تختتم  منافسات الأسبوع (12) لبطولة دوري المناصير للمحترفين باقامة مباراتين ففي المباراة الأولى يحل الوحدات ضيفا على ذات راس على ملعب مجمع الأمير فيصل بالكرك في الثانية والنصف عصرا، حيث يدخل الوحدات هذه المواجهة وفي نيته المحافظة على صدارة الترتيب كونه يمتلك حاليا (24) نقطة، في الوقت يمتلك فيه ذات راس برصيده (14) نقطة.
وعلى ستاد الملك عبدالله يلتقي شباب الأردن مع الجزيرة عند الخامسة والنصف مساءً، حيث يمتلك شباب الأردن (19) نقطة والجزيرة (21) نقطة.