أخر الأخبار
الفيصلي وطموح الكرة الأردنية في مواجهة ناساف الأوزبكي
الفيصلي وطموح الكرة الأردنية في مواجهة ناساف الأوزبكي

عمان - الكاشف نيوز

يخوض الفيصلي في الواحدة من ظهر اليوم مباراته المنتظرة أمام مستضيفه فريق ناساف الأوزبكي في الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث ستقام المباراة على الملعب المركزي في مدينة كارشي الأوزبكي.
ويسعى الفيصلي من خلال هذه المواجهة تحقيق الانجاز الأول لكرة القدم الأردنية ببلوغ دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال، لذا فإن الطموحات والمعنويات من خلال التحضيرات التي أجراها الفريق مؤخرا تبدو مرتفعة، حيث عودنا فريق الفيصلي دائما وعبر تاريخه الطويل الحافل بالانجازات الظهور بصورة مميزة في المحافل الآسيوية والعربية.
وكان وفد الفيصلي قد وصل أمس إلى مدينة كارشي قادما من العاصمة طشقند، وذلك بعد رحلة شاقة بسبب الظروف الجوية الباردة جدا في أوزبكستان، والتي أجبرت الوفد على التأخر لمدة أربع ساعات قبل الصعود إلى الطائرة، الأمر الذي اضطر من خلال الجهاز الفني للفريق بقيادة نيبوشا أمس إلى إجراء تدريب خفيف لم يتجاوز في مدته الساعة.
المونتنيغري نيبوشا قام في الفترة الماضية وعبر أشرطة الفيديو بمتابعة عدة مباريات لفريق ناساف، حيث يتوقع أن يكون قد وضع حاليا تصوراته النهائية حول الطريقة التي سيخوض بها الفريق المباراة وبما يتناسب مع نقاط القوة والضعف لدى الفريق الأوزبكي الذي يحتل حاليا مركز الوصيف في الدوري الاوزبكي خلف المتصدر لوكوموتيف طشقند.
ويتوقع أن يرتكز نيبوشا على تشكيلة قوامها الحارس يزيد أبو ليلى ومن أمامه سيتواجد أنس بني ياسين وياسر الرواشدة وعلى الأطراف هناك سالم العجالين في الميسرة وعدي زهران في الميمنة، وفي الارتكاز نجد أنس جبارات ومن أمامه هناك خليل بني عطية ومحمود مرضي ويوسف الرواشدة وألبان ميها وفي المقدمة سيتواجد لوكاس.
على الجانب الآخر كان فريق ناساف الأوزبكي قد أصدر قائمته لهذه المباراة والتي ضمت حراس المرمى: كانجار كوففاتوف، أوميدجون إرغاشيف، موهمدجونوف.
خط الدفاع: غلبان لوجر، أومربك اشمورودوف، مورودجون تاشماتوف، إلهومجون أليجونوف، غايبولايف، كريموف ، سوليمونوف.
خط الوسط: جهونجيز علييف، سيدوف، موزغوفوي، جاسود حسنوف، الإسلام كنزابوف، سأدلوف، راشيدكسونوف، شاروف مهيتدينوف، سانجار رشيدوف، نورمورودوف، أوديلجون هامروبكوف، أزيزجون غانيف، دونيورجون نارزولاييف.
خط الهجوم: دراغان شيران، بوبور عبدهخاليكوف.
من جانبه أكّد روزيكول بيردييف، المدير الفني لناساف الأوزبكي، أنه طموحه ينحصر في تحقيق الفوز .
وقال روزيكول، في المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن المباراة: «خضعنا لمرحلة إعداد مبكرة وجيدة للموسم الجديد ولمباراة الفيصلي، وانتظم الفريق في معسكر مكثف في تركيا».
وتابع: «نشعر بحجم المسؤولية الملقاة علينا، وحريصون على بدء موسمنا بتحقيق الفوز على الفيصلي وبلوغ دوري أبطال آسيا، حيث سنبذل قصارى جهدنا في سبيل تحقيق الهدف وإسعاد جماهيرنا».
وأضاف: «لاعبونا الذين شاركوا في نهائيات آسيا تحت 23 عاماً التي اختتمت في الصين مؤخراً، سيشكلون إضافة للفريق، وقد ندفع ببعضهم في المباراة».
وأكمل: «الفيصلي هو من الأندية المميزة في الأردن، وقد زودنا لاعبينا بصورة عن قدراتهم وإمكانياتهم».
الثلوج تغطي ملعب المباراة
قال مدير الملعب المركزي إغامبردييف، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: «تساقط الثلوج في كارشي أمر مقلق لمشجعي فريق ناساف، نحن كموظفين في الملعب مستعدون لمثل هذا الطقس».
وتابع: «تساقط الثلوج كان متوقعاً، فنحن دائماً نلم بذلك قبل إقامة أي مباراة».
وأضاف: «هي مباراة مهمة تجمع ناساف وضيفه الفيصلي، لكن الطقس يبدو صعباً، والثلوج متراكمة في أرض الملعب، لكن مهمتنا أن نعد الملعب بشكل جيد حيث سنبذل قصارى جهدنا كي لا تؤثر سلباً على المباراة».
وأوضح: «نمتلك التقنيات العالية لإزالة الثلوج من أرض الملعب، حيث سيشارك 130 عاملاً في تحقيق هذه الغاية، وسنقوم بعدها بوضع غطاء لأرضية الملعب، وبما يضمن يوم المباراة بأن يتحرك اللاعبون بحرية داخل الملعب».
واختتم حديثه قائلاً: «هدفنا ضمان إقامة المباراة بوقتها المحدد مسبقاً، وأدعو جماهير كرة القدم بعدم القلق بهذا الشأن، وحضور المباراة».
طاقم حكام ياباني
ويقود المباراة طاقم حكام ياباني مكون من حكم الساحة كيمورا هيرويوكي، ويساعده شينجي أوتشي وتاكومي تاكاجي، والحكم الرابع كابيروف ناسرولو، والمراقب الإماراتي علي حمد بدوي.