أخر الأخبار
صحيفة عبرية: لواء المظليين يستعد للاعتماد على النفس بشكل كامل في سيناريو حرب لبنان
صحيفة عبرية: لواء المظليين يستعد للاعتماد على النفس بشكل كامل في سيناريو حرب لبنان

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية تقريراً بعنوان : "لواء المظليين يستعد للاعتماد على النفس بشكل كامل في سيناريو حرب لبنان".


وقالت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني، إنّه "وسط الجبال الوعرة و غابات الكرمل تتدرب القوات على تحصيل الغذاء والوقود والإمدادات الطبية من السكان اللبنانيين وإصلاح الأسلحة وسط المعركة.

وأضافت، على فرضية أن حزب الله أصبح الآن جيشا أكثر مهنية وتقليدية ومدرب تدريبا عاليا وليس ميليشيا، وهناك قوة كوماندوز من كتيبة المظليين 101 "إلا بيداي" تشق طريقها في الليل و على ضوء القمر نحو مركز قيادة حزب الله.

وأوضحت، "هم منخرطون في معركة مسلحة طويلة الأمد ويتغلبون على إصاباتهم و ينجحون في مهمتهم ويحتلون الهدف بمحتوياته الثمينة: بيانات استخباراتية وحزب الله.


وأكدت، "وهم في عمق أراضي "العدو" ويمكن أن تكفيهم إمداداتهم من المواد الغذائية والذخيرة حتى صباح اليوم التالي ولكن قد تضطر إلى البقاء وراء خطوط العدو لأيام أو حتى أسابيع وخيارات الدعم الجوي محدودة.


السيناريو المذكور هو ما قامت به مؤخرا فرقة المظليين التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي ففي البداية قاموا بالتدريب في مناطق الجنوب استعدادا لحملة على غزة ثم في الشمال استعدادا لحملة على جبهتين، وعلى افتراض أن أفضل وحدات مقاتله في حزب الله ستكون في جنوب لبنان و على الخطوط الأمامية.


لذلك فإن الجيش قرر إرسال دفعه شرسة من وحدات المشاة للقتال جنبا إلى جنب مع الدبابات وناقلات الجند المدرعة و جرافات D9 بتغطية من قبل المدفعية.