أخر الأخبار
الوحدات بـ «الصدارة».. والمباريات تدخل مرحلة «الإثارة»
الوحدات بـ «الصدارة».. والمباريات تدخل مرحلة «الإثارة»

عمان - الكاشف نيوز

شهدت الجولة (13) من عمر دوري المحترفين الممتاز لكرة القدم، نتائج (عاصفه)، جعلت البطولة تدخل مرحلة الاثارة، حيث يتوقع ان يتواصل مشهد (التشويق) في القادم من المباريات التي ينتظر ان تأتي حافله بالندية بين كافة الاطراف ..!!.
وعاش المتابعين اجواء (الدراما) مع مباريات الجولة (13) التي تقلبت فيها النتائج، خصوصا في المواجهات الجماهيرية التي اتخذت طابع التحدي، واتسمت بالاثارة في كثير من مجرياتها
ومع ختام هذه المرحلة بدأت الحسابات الفعلية للفرق الطامعة باللقب، او تلك التي تتطلع للثبات والهروب من خطر الهبوط ..!!. 
صدارة «خضراء» 
ورسمت هذه الجولة شكلا جديدا للقمة التي تربع عليها الوحدات الذي تخطى عقبة شباب الاردن بهدف ثمين، ليفض بالتالي شراكته مع الرمثا حيث استغل تعادله مع العقبة ليبتعد عنه بفارق نقطيتن.
تصدر (الاخضر) للائحة الترتيب سيسهم في تحفيزه معنويا قبل مباراة (كلاسيكو) الكرة الاردنية التي ستجمعه بمنافسه التقليدي الفيصلي يوم الجمعة وهي التي يتطلع من خلالها (المارد) الى استثمار ظروف (الازرق) وتوسيع الفارق معه ومع اقرب المنافسين له وتعزيز فرصته لاسترداد اللقب.
وفي حال نجح الوحدات في تخطي الفيصلي في مباراة القمة المنتظرة فانه سيقطع نصف الطريق الى اللقب، وبعكس ذلك فان مهمة (الاخضر) ستكون صعبة باعتبار انه سيواجه الرمثا الساعي للتعويض والعودة للقمة وكذلك سيلتقي الجزيرة في ختام مشواره فيما يتعيين عليه الاجتهاد امام بقية الفرق الاخرى التي ستلعب امامه بقتالية.
اما شباب الاردن فقد حاول ان يخرج من موقعة الوحدات متعادلا لتقليص الفارق مع كافة اطراف الصراع على القمة ولتعزيز فرصته بالمنافسة على اللقب، لكنه اتخذ اسلوبا دفاعي الطابع في مواجهه منافسه ليخسر بالتالي كامل نقاط المواجهة. 
انقلاب «احمر» اللون
وتوج الجزيرة جهوده في فوز ثمين حققه على منافسه الفيصلي، في مباراة كان فيها الاخير متقدما بهدف حتى منتصف الشوط الثاني قبل ان يفقد زمام الامور ويتراجع لتستقبل شباكه هدفين في غضون (10 دقائق).
الجزيرة لم يرفع الراية (البيضاء) في مواجهة القمة، حيث تمكن مديره الفني من قلب الطاولة باستبدال عصام مبيضين بالبديل المحترف السوري مارديك الذي كان الورقة الرابحة وتمكن من العودة بفريقه إلى نقطة (الصفر)، في حين كان مواطنه عدي جفال يباغت (الازرق) بهدف الفوز الثمين.
اما الفيصلي الذي دخل المباراة باداء واثق واقتنص هدفا جعله يمسك بزمام الامور وسيطر على اجواء الشوط الاول، قبل ان يتراجع في الحصة الثانية، حيث استقبلت شباكه هدفين جعلت مديره الفني نيبوشا (يرتبك) ثم ارتكب خطأ فنيا باستبدال سالم العجالين الذي كان مؤثرا، في حين ساهم التوتر الذي ارتسم على ملامح اللاعبين في ترجيح كافة الجزيرة (المجتهد) الذي قاد انقلابا (احمر) اللون في واحدة من اجمل مباريات الدوري.
تعادل بطعم الخسارة
ونجح العقبة في استدراج الرمثا الى فخ التعادل في مباراة فقد فيها (الغزلان) القمة، والذي كان بامس الحاجة للفوز حيث ان خسارة نقطتين ستجعله يعيد حساباته بشكل افضل، خصوصا وان لديه ثلاث مباريات قوية مع الوحدات والجزيرة والفيصلي وهي مواجهات مفصلية ومهمة بالنسبة له.
التعادل اعتبره انصار الرمثا انه بطعم الخسارة، في حين كان تعادلا للعقبة برائحة الفوز كونه جاء في توقيت مناسب له واستطاع من خلاله ان يعزز رصيده بنقطة سيكون لها ثمن في المراحلة المتأخرة من عمر البطولة وهي التي جعلت رصيده يرتفع الى (9 نقاط).
نتائج مثيرة 
وفي المباريات الاخرى انتعش اليرموك بفوزه على الحسين ليظفر بثلاث نقاط مهمة، فيما خرج الاهلي وذات راس بتعادل مخيب للامال لكلا الطرفين.
واقتنص البقعة فوزا ثمينا ومهما من نظيره منشية بني حسن بهدف وحيد، كان الاخير في وضع فني غير مستقر بعكس منافسه (الحصان الاسود) الذي احكم سيطرته على اجواء المباراة وكاد يخرج بفوز كبير لو احسن لاعبوه استغلال الفرصة التي اتيحت لهم على مدار الشوطين.
احصائيات وارقام
- شهدت مباريات الجولة تسجيل 10 أهداف، التي ارتفع عددها إلى 197 هدفاً.
- الوحدات الأكثر تحقيقًا للانتصارات، حيث فاز في (9) مباريات، يليه الرمثا والجزيرة برصيد (8) انتصارات.
- شباب العقبة الأقل انتصارًا، حيث لم يفز سوى بمباراة وحيدة.
- الوحدات الأقوى هجومًا برصيد 29 هدفًا، والأقوى دفاعًا، حيث لم تهتز شباكه سوى (9) مرات.
- يعتبر اليرموك الأضعف هجومًا حيث سجل (9) أهداف، والأضعف دفاعًا، حيث اهتزت شباكه بـ (27) هدفاً.
- الوحدات والرمثا الأقل تعرضًا للخسارة، حيث خسر كلاهما  مرة واحده.
- اليرموك الأكثر خسارة، حيث خسر  (9) مرات.
- الأهلي وذات راس والبقعة وشباب العقبة الأكثر تعادلا اذ تعادل كل منهما (6) مرات.
- اليرموك الأقل تعادلا، حيث تعادل في مباراتين فقط.
نتائج الاسبوع (13) للارشيف
- فوز الوحدات على شباب الاردن (1- صفر)
- فوز الجزيرة على الفيصلي ( 2-1).
- فوز اليرموك على الحسين (1- صفر).
- فوز البقعة على منشية بني حسن (1- صفر).
- تعادل العقبة والرمثا (2-2).
- تعادل الاهلي وذات راس (صفر - صفر).
مباريات الاسبوع (14)
- (الخميس 8-2 ) : منشية بني حسن / الأهلي (ملعب مدينة المفرق - الساعة الثالثة عصرا)، الجزيرة / الحسين إربد (ستاد عمان الدولي - الساعة الخامسة والنصف)
- (الجمعة 9 -2): الوحدات / الفيصلي (ستاد الملك عبدالله الثاني - القويسمة الساعة الخامسة والنصف)، ذات راس / شباب الأردن (ملعب الأمير فيصل /الكرك - الساعة الثالثة)
- (السبت 10-2): العقبة / البقعة (ملعب تطوير العقبة - الساعة الثالثة) - اليرموك / الرمثا (ستاد عمان الدولي - الساعة الخامسة والنصف).
وادي يحافظ على صدارة قائمة الهدافين
ما زال المحترف  الفلسطيني محمود وادي في صفوف فريق الاهلي في صدارة الهدافين، حيث حل بالمركز الاول برصيد (9 أهداف) وجاء ثانيا بـ (8 أهداف) بهاء فيصل (الوحدات - انتقل للكويت الكويتي)، الإيفواري مايكل «منشية بني حسن»، البولندي سيمون لوكاس «الفيصلي».
وفي المركز الثالث بـ (7 هداف) جاء كل من العراقي محمد شوكان والسوري أحمد الدوني (الرمثا).
وحل رابعا بـ ( 6 أهداف) يزن ثلجي (الوحدات)، مصعب اللحام (الرمثا)، والسوري شادي الحموي والسوري عدي جفال (الجزيرة).
وفي المركز الخامس بـ 5 أهداف) جاء كل من سعيد مرجان (الوحدات)، يوسف النبر (شباب الأردن).
وبـ (4 أهداف) جاء بالمركز السادس كل من: الإيفواري إيمانويل (البقعة)، المصري محمد طلعت (ذات راس).
وحل في المركز السابع بـ (3 أهداف): كل من حاتم أبو خضرة (ذات راس)، عدي خضر القرا (شباب العقبة)، السوري محمد زينو (الحسين إربد)، محمد أبو عرقوب (منشية بني حسن)، حمزة الدردور وعبد الله ذيب (الوحدات)، خالد أبو رياش (شباب الأردن)، فارس غطاشة (اليرموك)، عبد الله العطار (الجزيرة)، السوري فهد اليوسف (الوحدات).
وجاء في المرتبه الثامنة بـ (هدفين) كل من: معاذ محمود ومحمد العملة (البقعة)، الكاميروني سيدرك وعمر الشلوح وماهر الجدع (ذات راس)، موسى التعمري (الجزيرة)، الكرواتي بويان (شباب الأردن)، محمود الحوراني وأحمد العرسان (منشية بني حسن)، أدهم القرشي (الوحدات)، وأحمد أبو كبير ونهار شديفات (الحسين إربد)، السنغالي دومنيك مندي وأنس جبارات (الفيصلي)، عبيدة السمرية ورائد النواطير (الأهلي)، عدنان عدوس (الرمثا).
واحتل المركز التاسع برصيد هدف واحد كل من ابراهيم الزواهرة، ومهدي علامة، وبهاء عبد الرحمن، ورواد أبو خيزران ويوسف الرواشدة وخليل بني عطية وسالم العجالين (الفيصلي)، أنس العوضات (الوحدات)، مالك الشلوح وسمير قازان (ذات راس)، الإيفواري حامد توريه (الحسين إربد)، وليد زياد، وموسى الزعبي ومحمد السلو (الأهلي)، السوري سامر السالم (البقعة)، وعلاء حريما وأحمد الشقران (منشية بني حسن) وبراء مرعي وأحمد ياسر وحسين عبيدات (شباب الأردن)، مهند خير الله، وفادي الناطور، ومحمد طنوس وأحمد العيساوي وسليمان أبو زمع والسوري مارديك مارديكيان (الجزيرة) والمصري إيهاب محمد وأحمد حلاوة وخلدون خزام والليبيري ماركوس (اليرموك)، خلدون الخوالدة، ومجدي العطار والسوري معتز الصالحاني وأحمد أبو انجيلة وربيع محمد (شباب العقبة)، محمد الداوود وعبد الله ديارا والسوري جهاد الباعور وخالد العواقلة وعيسى السباح (الرمثا) .. فيما أحرز المدافع مالك اليسيري (الحسين إربد)، ومحمد أبو حشيش، وقصي العواسا (ذات راس)، وفابريسيو (شباب العقبة)، ورواد أبو خيزران (الفيصلي)، هدفا واحدا لكل منهم بالخطأ في مرمى فريقه.