أخر الأخبار
فوائد العلاقة الحميمة بعد الـ 60
فوائد العلاقة الحميمة بعد الـ 60

عمان - الكاشف نيوز

للعلاقة الحميمة بعد سن الستين العديد من الفوائد عكس مايتوقع البعض، رغم أنه لا يمكن ربط تلك العلاقة بعمر معين، ولكن بعد الستين لديها العديد من الفوائد عكس ما يتوقع البعض.

هذا ما أوضحه موقع "mirror" خلال السطور التالية

تحمي من نزلات البرد المتكرر

ممارسة العلاقة مرة واحدة إسبوعيًا على الأقل تعمل على رفع مستويات "الجلوبولين المناعي A"، الذي يعمل على تكوين أجسام مضادة لمنع الإصابة المتكررة بالبرد، أو الانفلونزا بنسبة تصل إلى30%.

ينظم ضربات القلب

تعمل أيضًا على تنظيم ضربات القلب والقدرة على الحصول بشكل منتظم على الأكسجين، وإنتاج الهرمونات لاستعادة الأنسجة.

تمنع الخرف

أوضحت دراسة قامت بها جامعة كوفنتري في عام 2016 على أكثر من 8 آلاف شخص، يتراوح أعمارهم بين 50-89 عامًا، أن الذين يمارسون العلاقة الحميمية ترتفع معدلات الذكاء لديهم ويقل معدل إصابتهم بالخرف بسبب إنتاج هرمون الدوبامين.

تمنع التوتر

تساعد العلاقة على إنتاج هرمون الاندورفين مما يعمل على زيادة إنتاج الأوكسيتوسينو ويطلق عليه "هرمون الحب" مما يعمل على تخفيف حدة التوتر، كما أثبتت دراسة أجريت على عدد 8 الآف شخص فوق سن 50 من جانب كلية "الثالوث" في دبلن بإيرلندا أن الأزواج الذين يحافظون على حياة جنسية صحية كانوا أقل عرضة للاكتئاب.

تبدو أصغر من عمرك

يمكن للأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمية ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع الوصول إلى عمر أصغر بـ10 سنوات.

ووفقًا لدراسة أجرتها مستشفى أدنبره الملكي، أن العلاقة الحميمة تعمل على تحفيز إنتاج هرمون النمو البشري الذي يساعدهم على الحفاظ على مظهر الشباب، ويعمل على ضخ الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وتعزيز الدورة الدموية وتدفق المواد الغذائية على الجلد، مما يجعلها تبدو متوهجة.