أخر الأخبار
البرود في العلاقة الحميمة وتأثيره على الشريكين وعلاقته باستقرار الأسرة
البرود في العلاقة الحميمة وتأثيره على الشريكين وعلاقته باستقرار الأسرة

عمان - الكاشف نيوز

يؤثر البرود العاطفي خلال العلاقة الحميمة على الزوجين من الناحيتين الجسدية أو النفسية، ورغم أن الكثير من الأزواج يمرون بفترة برود، إلا أنها إذا تطورت كثيراً ستؤثر سلباً عليهما وعلى الأسرة. وتختلف الأسباب للوصول إلى هذا البرود، تعرفي عليها في هذا الموضوع الذي نقدمه لك واكتشفي طرق التعامل حيال هذه المشكلة إذا كنت تعانين منها.

تأثير البرود في العلاقة الحميمة

يؤثر سلباً هذا البرود على العلاقة بين الزوجين، فتحدث التوترات والمشاكل بسببه، فقد يشعر أحد الشريكين بأنه غير محبوب من الشريك الآخر. وقد تتفاقم المشكلة وتصبح عائلية، حيث لا يستطيع الشريكين حلها وتؤثر بذلك على الجو في الأسرة وعلى الأولاد. لذا، من الضروري معرفة الأسباب التي تسبب ذلك لتفادي حصول المشاكل.

أسباب البرود في العلاقة الحميمة

- الوضع الاقتصادي الصعب: قد ينجم عن هذا الوضع الكثير من الضغوط والتوتر التي تمنع الزوج من التفكير بطريقة إيجابية والعيش بسعادة، ما يجعله أن يكون بارداً خلال العلاقة الحميمة.

- إهمال مشاعر وعواطف الشريك الآخر: إنشغال الشريك الآخر بأمور مختلفة تجعل الشريك الآخر يشعر بالوحدة وعدم الحب، ما يؤثر مباشرةً على العلاقة الحميمة بينهما، أو عدم التفكير بالشريك الآخر ورغباته خلال القيام بالعلاقة الحميمة.

- إهمال المناسبات الشخصية والرسمية: يجب على الزوجين إلا يتجاهلا المناسبات السعيدة والواجبات الرسمية التي تقوي علاقتهما ببعضهما وتقربهما من بعضهما.

- مشاكل صحية: قد تؤثر المشاكل الصحية والأمراض على العلاقة الحميمة بين الزوجين حيث يرفض الشريك بالقيام بالعلاقة الحميمة.