أخر الأخبار
إدانة دولية للهجوم على موكب “الحمدالله” ومحاولة اغتياله في غزة
إدانة دولية للهجوم على موكب “الحمدالله” ومحاولة اغتياله في غزة

عواصم-الكاشف نيوز: أدانت فرنسا الهجوم على موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الذي وقع أول أمس الثلاثاء، لدى وصوله قطاع غزة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول في تصريح لها، أمس الأربعاء، وصل "الكاشف نيوز" نسخة منه: "تدين فرنسا الهجوم على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بعد وقت قصير من دخوله قطاع غزة، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى المصابين في الحادث، وتدعو إلى الكشف عن ملابسات الهجوم والمسؤولين عنه".

وجددت التزام فرنسا بالعمل لصالح سكان غزة، ودعمها لعملية المصالحة بين الفلسطينيين المستمرة منذ عدة أشهر، ما سيسمح بعودة المؤسسات الفلسطينية الشرعية.

كما و أدان الممثل الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمفاوضات السلام جيسون جرينبلات، الهجوم على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله في غزة.


كما و أدان المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الوسط، نيكولاي ملادينوف، الهجوم على موكب الحمدالله، وأثنى على جهود قيادة رئيس الوزراء الفلسطيني لمعالجة الوضع الإنساني في غزة، وتحقيق المصالحة، واستنكر قيام المسؤولين على الهجوم بتقويض هذه الجهود وإفشالها.

كما أدانت اليونان الهجوم على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أثناء دخوله قطاع غزة، ومحاولة اغتياله.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان صدر عنها، يوم أمس الأربعاء، "إننا ندين بشدة محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة، ونتمنى الشفاء العاجل لكافة الأشخاص الذين أصيبوا في التفجير". 

وأعربت الخارجية عن تضامن اليونان مع الشعب الفلسطيني الصديق، وإننا "تدعم الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين وعودة المؤسسات الفلسطينية في غزة إلى الشرعية".