أخر الأخبار
ناجح ذيابات : الرمثا سيظهر بثوب جديد
ناجح ذيابات : الرمثا سيظهر بثوب جديد

عمان - الكاشف نيوز : أكد د. ناجح ذيابات المدير الفني الجديد لفريق الرمثا الأردني لكرة القدم بأن المرحلة المقبلة ستشهد جهدا واجتهادا في العمل وبما يضمن تحقيق التطور المنشود على نتائج الفريق.

 
وقال ذيابات في أول حوار موسع له  ومنذ تسلمه دفة القيادة الفنية قبل يومين، بأن معسكر فريق الرمثا الذي سيتم عقده في قطر سيحمل العديد من الفوائد الفنية، مثلما تطرق للعديد من الأمور التي تخص شؤون فريق كرة القدم، وإليكم تفاصيل الحوار:
 
 
*بداية ماهي الإنطباعات الأولية التي تحصلت عليها بعد أول تدريب قدته لفريق الرمثا؟
 
شعرت بأن اللاعبين لديهم الرغبة الجامحة في إثبات ذواتهم وتقديم كل ما يمتلكونه من عطاء في سبيل اسعاد جماهير نادي الرمثا وفي ظل رغبة البعض في نيل شرف ارتداء قميص المنتخب الأردني، وأعتقد بأن التدريب الأول للفريق منحني انطباعا ايجابيا عن كافة اللاعبين وبأنهم سيقدمون أفضل مستوياتهم الفنية مع الفريق في المرحلة المقبلة، وأتصور بأنني لست غريبا عن فريق الرمثا ولاعبيه وهو ما سيختصر علينا عناء الوقت في الوقوف على قدراتهم.
 
*هل فريق الرمثا بحاجة ماسة لمحترفين أجانب ولا سيما في خط الدفاع؟
 
الرمثا يمتلك لاعبين مميزين وقادرين على سد كافة الفراغ، المشكلة في الرمثا لم تكن يوما بسبب نقص اللاعبين بقدر ما كانت بسوء في توظيف  قدرات اللاعبين وبخاصة في الخط الخلفي، ولهذا فإن الفريق لن يكون بحاجة ماسة للمحترفين، ومع ذلك سنجرب أكثر من لاعب من نيجيريا بهدف اختبارهم وفي حال وجدنا بأنهم يفوقون بمستواهم مستوى اللاعب المحلي فإنني لن أتوان في التنسيب للتعاقد مع أحدهم، في الوقت الذي يزخر فيه خط الدفاع بلاعبين على سوية عالية أمثال صالح وشادي ذيابات ومحمد الباشا وغيرهم.
 
*وكيف تحكم على مستوى المحترف اللبناني محمد القصاص الذي التحق بالتدريبات قبل أيام؟
 
القصاص لاعب كبير ومحنك، وقد استفسرت منه كيف أمضى مدة ابتعاده عن فريق الرمثا فأخبرني بأنه كان يدرب في لبنان ويتدرب، وأعتقد بأن القصاص سيشكل اضافة مهمة للفريق بحكم تجاربه الناجحة مع الرمثا خلال السنوات الماضية، ومع ذلك فإن كافة اللاعبين سخضعون لإختبارات فنية وبدنية وأكثرهم جاهزية سيحجز مكانه بالتشكيلة الرئيسية ولا شك بذلك.
 
*احتراف محمد الداوود مع فريق الحد البحريني، هل سيترك فراغا بفريق الرمثا؟
 
محمد الداوود لاعب خلوق ويتمتع بموهبة فريدة وبكل تأكيد سيترك فراغا نسعى لسده، ولكن اللاعب ما يزال في مقتبل العمر وأنا كمدرب أساند النادي بمنحه فرصة الإحتراف وبما يعزز من فرصه في تأمين مستقبله.
 
 
*برأيك، هل يمتلك فريق الرمثا فرصة المنافسة على لقب الدوري رغم اهداره لسلسلة نقاط في الفترة الماضية؟
 
في عالم المستديرة لا شيء مستحيل، والفارق بين الرمثا والمتصدر فريق الوحدات ست نقاط، ولهذا فإننا سنسعى جاهدين للمنافسة على اللقب ، وفي أسوأ الأحوال لن نبتعد عن المركز الثاني أو الثالث.
 
*في خضم الإنتقالات الشتوية التي شهدتها الأندية في هذه الأيام، من هو المرشح للمنافسة على اللقب؟
 
الوحدات فريق مميز بنتائجه، وأعتقد بأن مرحلة الإياب ستشهد تنافسا قويا بين الوحدات والفيصلي والرمثا إلى جانب شباب الأردن.
 
*جماهير الرمثا عاتبة بعض الشيء على نتائج الفريق بمرحلة ذهاب الدوري بعدما عانى من عقدة التعادلات، بماذا تعد هذه الجماهير؟
 
جماهير الرمثا تعتبر فاكهة الكرة الأردنية أسوة بجماهير باقي الأندية، وبكل تأكيد من حق هذه الجماهير أن تعتب على فريق تعشقه حال تعثر، والجميع يعلم بأن فريق الرمثا بالمرحلة الماضية تعثر بالتعادل والخسارة، ونحن نسعى لوضع حد لكل ذلك من خلال استعادة درب الإنتصارات واسعاد هذه الجماهير الغالية على قلوبنا والعاشقة للإنتصارات.
 
*كم مدة معسكر فريق الرمثا المنوي عقده في العاصمة القطرية الدوحة؟
 
طلبنا تمديد معسكر فريق الرمثا في قطر لثمانية أيام بهدف تحقيق الفوائد الفنية المطلوبة، وأعتقد بأن المعسكر سيعود بالفائدة على اللاعبين وسنجتهد في رفع جاهزية الفريق بدنيا وفنيا وتكتيكا، وأعد جماهيرنا بأن فريق الرمثا سيظهر مختلفا وشرسا بالمرحلة المقبلة بمشيئة الله تعالى.
 
*من خلال متابعتك لمباريات الرمثا الماضية، أين تكمن نقطة ضعف الفريق؟
 
أعتقد في خط الدفاع وتحديدا في منطقة الظهر، ونقطة الضعف ليس باللاعبين بل بطريقة توظيف قدراتهم.
 
*كيف تقييم تجربة الإحتراف في ملاعب الكرة الأردنية؟
 
بصراحة تامة، الإحتراف ما يزال أشبه ب "الحمل الكاذب" فالأندية ما تزال تعاني من ضائقة مالية تحول دون تطبيقها للإحتراف بشكله السلم، فضلا عن افتقاد كرة القدم الأردنية للبنية التحتية.
 
*كيف سيعالج د. ناجح ذيابات قضايا اللاعبين المالية؟
 
لم يتحدث لي أي لاعب عن أي مشكلة مالية، وفي حال قابلتُ هذا الموقف فإنني لست معنيا بهذا الأمر ، فأنا مدير فني مسؤول فقط عن رفع جاهزية الفريق الفنية، وقضية المستحقات المالية للاعبين هي شأن المدير الإداري للفريق الذي يعتبر "همزة الوصل" بين اللاعب ومجلس الإدارة.
 
*ختاما.. كيف تجد تعاون مجلس الإدارة في توفير مستلزمات الفريق؟
 
أعتقد بأن مجلس الإدارة متعاون في هذا الأمر، وبالأمس تدربنا ب "17" كرة وطلبنا زيادة الكرات وقاموا مباشرة بتزويدنا ب "11" كرة جديدة، كما أننا طالبنا الإدارة بتزويد الفريق بالمستلزمات الرياضية الكاملة وقد أبدت تجاوبا سريعا في هذا الشأن، ولهذا فإن الأمور تسير على خير ما يرام، وكل ما نريده يتمثل بوقفة جماهير الرمثا خلف الفريق في قادم المباريات.