أخر الأخبار
عادات صحية سيئة تؤثر على رغبتك الجنسية
عادات صحية سيئة تؤثر على رغبتك الجنسية

عمان - الكاشف نيوز :

هل فقدت حياتك الجنسية مؤخرا بريقها؟ هل تعاني من عدم الرغبة الجنسية أو الشعور بالعجز الجنسي؟ قد يكون الامر مرتبطا بحالتك الصحية. هذه بضعة حالات صحية وتأثيرها على أدائك في غرفة النوم.

مرض السكري

تتعايش مشاكل الجنس في أغلب الأحيان مع مرض السكري وتعقيداتها – خاصة الامراض الوعائية والعصبية. قد يواجه الرجال مشكلة في اداءهم، بينما تعاني النساء من نقص الإثارة وعدم بلوغ هزة الجماع. ويمكن السيطرة على هذه الآثار الجانبية الجنسية بالحفاظ على مستوى طبيعي لسكر الدم، وضغط الدم، والكولوستيرول.

 

الكآبة

في أغلب الأحيان يرافق حالة الكآبة ضعف وعجز جنسي، خاصة وأن الدماغ، المعروف أيضا بأنه " أكبر عضو جنسي" هو الذي يطلق شرارة الرغبة الجنسية. فإذا كانت المواد الكيمياوية في الدماغ ، أو الموصلات العصبية، تعاني من عدم التوازن، فالغريزة الجنسية، الإثارة، وهزة الجماع يمكن أن تتأثر ايضا. للأسف، يمكن أن تؤثر الأدوية المضادة للكآبة بشكل أو بأخر على الرغبة الجنسية وتقلل من الاثارة أو تمنع بلوغ هزة الجماع.

 

آثار الدواء الجانبي

العديد من الأدوية يمكن أن تؤثر على العملية الجنسية. إضافة إلى مضادة الكآبة التي تؤثر على مستقبلات السيراتونين في الدماغ، بعض أدوية الضغط الدم ، وحتى حبة تحديد النسل، يمكن أن تستنزف الغريزة الجنسية وتسبب آثار جانبية جنسية أخرى. استبدال الأدوية بأخرى أو تخفيف الجرعة قد يساعد، استشر الطبيب قبل أجراء اي تغير على علاجك.