أخر الأخبار
نافذ عزام:الجهاد الإسلامي لن يشارك في تأسيس كيان موازي يزيد الإنقسام
نافذ عزام:الجهاد الإسلامي لن يشارك في تأسيس كيان موازي يزيد الإنقسام

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد نافذ عزام أن حركته لن تشارك في تأسيس كيان موازي من شأنه أن يزيد الساحة الفلسطينية تشرذماً، و يزيد الأعباء على شعبنا الفلسطيني.

جاءت أقوال عزام هذه خلال كلمة له في مهرجان  نظمته حركة الجهاد لتأبين أربعة من عناصر سرايا القدس، الذين ارتقوا الأسبوع الماضي، في انفجار داخلي في رفح جنوب قطاع غزة.

و أوضح عزام أن حركته ستواصل مساعيها و جهودها لترميم البيت الداخلي الفلسطيني، و تعزيز صمود أبناء شعبنا و ثوابته، لتحقيق التوافق مهما تضاءلت فرص النجاح.

و في سياق منفصل، أشار عزام الى أن تهديدات الاحتلال و ممارساته لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق جهاده، مؤكداً أن شعبنا أقر في وجدانه أنه صاحب حق، و ينتصر لدينه و قضيته، و أنه جزء من أمة كبيرة.

ووجه عزام رسالة للسلطة الفلسطينية قائلاً: "بغض النظر عن نسبة الخطأ و الصواب فيما يخص الخلاف الداخلي، فلا يجوز التحكم بأرزاق الناس، و استخدامها لتحقيق موقف سياسي".

و قال: "إن سياسة تأخير الرواتب أو الغائها مرفوضة، فلا يجوز أن يكافأ هذا الشعب العظيم بإذلاله و الضغط عليه من خلال لقمة عيشه مهما كان المبرر و الخلاف"، لافتاً الى أن من الواجب أن يضاعف ما يقدم لشعبنا و أهلنا في قطاع غزة، لا سيما و هم يعيشون ظروفاً من البؤس.

و حول نية عقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال الأيام المقبلة، أكد عزام على أن الجميع تقريباً اتفقوا على رفض عقد المجلس إلا في ظل توافق كامل و مشاركة من الجميع، داعياً الرئيس محمود عباس لتأجيل عقد هذه الدورة و أن يكثف مساعيه لتحقيق التوافق قبل أي اجتماعات.