أخر الأخبار
المصري يدعو لحوار شامل وسريع لإنقاذ المشروع الوطني
المصري يدعو لحوار شامل وسريع لإنقاذ المشروع الوطني

قطاع غزة-الكاشف نيوز: دعا عاكف المصرى رئيس لجنة الوجهاء والعشائر وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، إلى إطلاق حوار وطني شامل وسريع لإستعادة الوحدة الفلسطينية في مواجهة المخططات الصهيونية ونيل حقوقنا المسلوبة وحماية مشروعنا الوطني الذي اصبح في مهب الريح.


وقال المصري في تصريحٍ صحفي اليوم الثلاثاء، أن جمهورية مصر العربية هي القادرة على إستضافة هذا الحوار ورعايته بصفتها الراعي لملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وهي المؤتمنة على قضية ومصالح الشعب الفلسطيني


وناشد كل أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة لنبذ الفرقة والخلاف ونشر ثقافة الحب والتسامح فيما بينهم، والتوحد لنبذ العزلة القائمة بين شطري الوطن.

وشدد أن تحرير فلسطين يمر عبر طريق واحد لا ثاني أو ثالث أو اخر له، أنه طريق الوحدة الوطنية الوحدة وهو الطريق الوحيد للخلاص من الإحتلال الصهيوني ونيل الحقوق الفلسطينية .

وأضاف، أنّ الشعب الفلسطيني لم يستطيع بكل فئاته وتوجهاته وشرائحه أن يحقق حلم الحرية وتحقيق أهدافه الكبرى بالتحرر وإقامة الدولة المستقلة وعودة اللاجئين دون الوحدة الوطنية وتجسيدها على أرض الواقع'.


وطالب، كل الفعاليات الفلسطينية والشخصيات الوطنية ومؤسسات العمل المدني والجمعيات في غزة والضفة والشتات لتفعيل دورها والمشاركة في إطلاق حملات تعزيز فكرة الحوار الوطني بين أبناء الشعب الواحد ورفض الخلاف ونبذه.