أخر الأخبار
قيادي في الجبهة الديمقراطية ينفي ويستنكر ما أدلى به السيد عزام الأحمد لموقع الكاشف نيوز
قيادي في الجبهة الديمقراطية ينفي ويستنكر ما أدلى به السيد عزام الأحمد لموقع الكاشف نيوز

رام الله – الكاشف نيوز: قال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نهاد أبو غوش، اليوم الأربعاء، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قد أساء لكل الأطراف الفلسطينية في تصريحه الأخير.

ويرى أبو غوش "في تصريح خاص لأحد المواقع الاخبارية في فلسطين"، أن موقف الأحمد يدل على عدم احترام التعددية وحق الاختلاف في صفوف الحركة الوطنية.

ووصف القيادي في الديمقراطية نهاد أبو غوش، تصريحات الأحمد بالمسيئة جداً، وأنها تنفر ولا تساهم على الإطلاق في لملمة الموقف الفلسطيني، وإعادة توحيد القوى السياسية.

وأكد أبو غوش، أن على الأحمد الاعتذار، وأن على قيادة فتح أن تتنصل من هذه التصريحات، التي على حد تعبيره "تسمم العلاقات الوطنية، وتسيء للعلاقات الكفاحية، والشراكة الوطنية، وتخلق سابقة غير لطيفة في العلاقات بين القوى".

وفيما يتعلق بتصريحات السيد عزام الأحمد حول مشاركة الديمقراطية في اجتماع المجلس الوطني، قال أبو غوش إن هذا الأمر غريب، وغير معهود في العلاقات الوطنية الفلسطينية، وهذه تصريحات كلها فبركة، ولا أساس لها من الصحة، ولا علاقة لها بالحقيقة.

وحول اعلان الأحمد لموقعنا "الكاشف نيوز" أن تصريحات الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة قد تم فبركاتها" بين أبو غوش أن هذا كلام غير صحيح، لأن تصريحات الأمين العام واضحة ومسجلة بالصوت والصورة، وجرى تعميمها من قبل المكتب الإعلامي للجبهة الديمقراطية.

أما عن عدم الإعلان الرسمي حتى اللحظة عن مشاركة الجبهة الديمقراطية في اجتماع المجلس الوطني أو عدمه، صرح أبو غوش أن للجبهة الحق الطبيعي أن تشارك أو لا تشارك، بناء على حساباتها، وبناء على الأسس التي ترى أنها جيدة للمشاركة أو المقاطعة.

وأكد القيادي في الديمقراطية، أنهم ربطوا موضوع المشاركة بناء على شروط ومطالب سياسية وتنظيمية .

وأكد أبو غوش أن قرار الجبهة النهائي سيكون بناء على دراسة مدى التقدم الذي أنجزته الحوارات الوطنية لتحقيق مطالبها، وأيضاً بناء على الحسابات الدقيقة المعقدة بشأن أهمية الحضور أو حتى شكل الحضور والمقاطعة، ولن يتخذ القرار قبل الجمعة المقبل، وبالتالي القرار لم يعلن بعد.