أخر الأخبار
المنتخب الوطني إلى دبي غداً لإقامة معسكر تدريبي
المنتخب الوطني إلى دبي غداً لإقامة معسكر تدريبي

عمان - الكاشف نيوز : يتوجه المنتخب الوطني عصر يوم غد الخميس الى الامارات العربية المتحدة لاقامة معسكر تدريبي في دبي تحضيرا للاستحقاقات الاسيوية المقبلة.
ويهدف الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن الى اقامة هذا المعسكر لتعزيز قيمة التحضيرات البدنية والفنية قبل ملاقاة المنتخبين العماني والسنغافوري يومي 31 الجاري و4 شباط المقبل على التوالي في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا 2015.
كما اوعز المدير الفني بترتيب هذا المعسكر لضمان الحفاظ على مستويات الجاهزية البدنية للاعبين وتلافي خضوعهم الى راحة سلبية لتوقف المنافسات المحلية، على اعتبار اهمية المرحلة القادمة وتطلعات الجهاز الفني الى تحقيق نتائج ايجابية امام عمان وسنغافورة وبالتالي حسم مسألة الترشح الى النهائيات الاسيوية المقبلة، عن المجموعة الاولى التي يحتل النشامى وصافتها بخمس نقاط خلف عمان بـ 10 نقاط، فيما يملك المنتخب السوري 4 نقاط والسنغافوري 3.
وشملت اختيارات الكابتن حسام حسن الاولية للمعسكر 25 لاعبا سيتوجه منهم من عمان الى دبي 19 لاعبا هم لؤي العمايرة ومحمد الشطناوي وشريف عدنان ومحمد الدميري ورجائي عايد ويوسف الرواشدة واحمد عبد الستار وصالح الجوهري ومهدي علامة وعلاء الشقران ومحمد خير وركان الخالدي وبهاء عبد الرحمن وحاتم عقل واحمد ابو كبير وعدنان عدوس وانس بني ياسين وعلي خويلة وعيسى السباح، حيث سبق وان انتظمت هذه الاسماء بتدريبات بدنية منذ مطلع الاسبوع الجاري.
كما شهدت القائمة سداسي منتخب تحت 22 خلدون الخوالدة ومنذر ابو عمارة وطارق خطاب وعدي خضر وعدي زهران واحسان حداد والذين يلتزمون حاليا بالمشاركة بالنهائيات الاسيوية المقامة بسلطنة عمان، والمرشح ان يستمروا الى الادوار المتقدمة من البطولة وفقا للترشيحات والنتائج المسجلة للمنتخب حاليا، وهو الامر الذي تتركز عليه الطموحات والامال بما يمنح الكرة الاردنية فرصة المضي لأبعد ما يمكن في النهائيات، و يعزز من مستويات اللاعبين البدنية والفنية وما يخدم بالتالي مصالح المنتخب الوطني الاول.
وبخصوص المحترفين تلقى المنتخب الوطني موافقة اولية من نادي النهضة السعودي بشأن السماح للمدافع محمد مصطفى بالالتحاق بصفوف النشامى وعلى ان يتضح قريبا موعد تفرغ اللاعب لصالح المنتخب، فيما لا تزال الردود من قبل الاندية العربية الاخرى غير متاحة  بعدما ارسل الاتحاد الاردني خطابات لها بهذا الشأن.
قائمة عمان اليوم
على صعيد متصل يعلن الفرنسي بول لوجوين المدير الفني للمنتخب العماني اليوم قائمة اللاعبين المنتظر أن تواجه المنتخب الوطني في الجولة الرابعة لتصفيات كأس آسيا بالعاصمة مسقط.
وتشير عدة مصادر الى ان القائمة العمانية ستشهد بعض الغيابات بسبب عدم ادراج هذه المواجهة ضمن ايام الفيفا، إذ من المتوقع أن يغيب كل من حارس المرمى علي الحبسي (ويجان الانجليزي)، عماد الحوسني (النصر السعودي)، عبدالسلام عامر (بني ياس الاماراتي)، حسين الحضري (الرائد السعودي) واسماعيل العجمي (النصر الكويتي).
تراجع منتظر
يفصح الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن التصنيف الشهري للمنتخبات والذي سيشهد بحسب التوقعات تراجعاً طفيفاً للنشامى بناء على النتائج التي حققها في بطولة اتحاد غرب آسيا.
وبحسب الموقع الرسمي للفيفا فإن المنتخب الوطني يحتل قبل صدور تصنيف الشهر الحالي المركز الـ (65) فيما يبلغ رصيده من النقاط (536) نقطة والتي ستتراجع مع التصنيف الجديد الى (504) نقطة وهو ما سيؤثر على موقعه في الترتيب العام.