أخر الأخبار
الرغبة الجنسية لدى المرأة تتأثر بسرعة
الرغبة الجنسية لدى المرأة تتأثر بسرعة

عمان - الكاشف نيوز

أوضحت خبيرة التغذية نسرين البسماوي أن الرغبة الجنسية لدى المرأة تتأثر بالكثير من العوامل البدنية والنفسية، مثل: التهابات المفاصل، السرطان، مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض شرايين القلب، أمراض الجهاز العصبي.

الرغبة الجنسية

وأيضا بعض الآثار الجانبية للأدوية مثل أدوية معالجة الاكتئاب، أو أدوية معالجة الأرق، وأيضا نتيجة للعمليات الجراحية فى الثدي أو الأعضاء التناسلية، سواء كانت عمليات علاجية أو تجميلية، فضلاً عن الإجهاد والتعب البدني، وهو من أهم أسباب حصول هذه المشكلة الجنسية. وأيضاً تتأثر الرغبة الجنسية لدى المرأة بأسباب هرمونية كالإختلاف في نسب هرمون «أستروجين» الأنثوي وهرمون «تستوستيرون» في الجسم.

 

أطعمة تزيد من الدافع الجنسي

وأشارت البسماوي إلى بعض الأطعمة التي تمكن المرأة من زيادة الدافع الجنسي لها، حيث أشارت أن الأطعمة المناسبة في حالات الإجهاد والتعب شرب كوب واحد من اللبن أو مشروب الينسون والنعناع أو شرب الشوكولا الساخنة (مقدار ملعقة طعام كبيرة فقط)، أو فنجان صغير من القهوة، أيضاً الخضار والفاكهة بشكل عام لمحتواها العالي من فيتامين (ج) وفيتامينات (ب) التي ترفع من الطاقة الحيوية وتؤخر الإحساس بالتعب.

 

أطعمة تزيد من إفراز الهرمون الذكري عند المرأة

وأما عن الأطعمة التي تزيد من إفراز هرموني الاسترجين و- التيستوستيرون (وهو هرمون ذكري يفرز في الإناث بكمية قليلة مسؤول عن الرغبة الجنسية) فهي الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية والجرجير، مشروب الحلبة، أيضاً المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو، والبصل والثوم، الفلفل الأسمر ونبات الزعتر والمرمرية، وخصوصاً إذا تم تناولها مع العسل الأبيض.

وأكدت البسماوي على أنه قبل كل شيء لا بد من التخلص من الوزن الزائد، لأن كميات الدهون العالية في الجسم تقلل من فاعلية الهرمونات، لأن هذه الهرمونات تذوب في الكتلة الدهنية ولا تؤدي عملها على أكمل وجه فتكون محتويات الهرمونات طبيعية لكنها لا تؤدي الوظيفة المطلوبة منها لزيادة الكتلة الدهنية، ويتساوي في هذا الأمر كل من الرجل والمرأه. فالرجل ذو الوزن الزائد أيضاً تقل رغبته الجنسية عن نظيره الذي يتمتع بكتلة دهنية مناسبة.