أخر الأخبار
الكرمل يتجاوز الوحدات ويحسم اللقب
الكرمل يتجاوز الوحدات ويحسم اللقب

عمان - الكاشف نيوز

حسم فريق الكرمل  لقب دوري الدرجة الممتازة بالكرة الطائرة بعد فوزه على نظيره الوحدات بنتيجة «3- صفر» بواقع الاشواط «25-17» و25 -22» و»25-22»، وذلك  المباراة التي جرت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية بصالة قصر الرياضة في ختام منافسات المربع الذهبي، حيث سيصار الى تتويجه في لقاء استعراضي يحدد لاحقا.
ولم تخلو المباراة من مشاهد الشد العصبي والتوتر، ومع ذلك بقيت الامور تحت السيطرة بعد ان تحلى نجوم الفريقين بالروح الرياضية العالية.
وشهد المشهد الختامي عودة لافته للجمهور حيث غلب عليه الطابع العائلي والنسوي، وهو الغائب منذ سنوات عن ملاعب كرة الطائرة.
حضر المباراة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدكتور ساري حمدان ورئيس نادي الوحدات النائب طارق خوري الى جانب رئيس اتحاد كرة الطائرة د. ذياب الشطرات واسرة مجلس الادارة
وكان وادي موسى قد بدد احلام البقعة بالمنافسة على اللقب عندما تغلب عليه «3-2» في المباراة التي جرت امس بنفس المكان وغلب عليها طابع القوة والتحدي، وشهدت توقفا في الشوط الرابع بعد ان قام احد الجمهور برمي قارورة بلاستيكية على ارض الصالة اثناء اللعب.
الكرمل «3» – الوحدات «صفر»
امسك الكرمل بزمام المبادرات الهجومية معتمدا على براعة الليبرو اياد غازي والمعد محمد الناجي الى جانب الضاربين مؤمن الخطيب واحمد العوامله وسليمان الصقر وخالد عدنان ليفرض الفريق بالتالي تقدمه «8-4».
الوحدات من جانبه حاول تقليص الفارق وتشيد حوائط الصد الدفاعية امام هجمات الكرمل من خلال جهود الليبرو يعقوب القهوجي الى  جانب مجموعة الضاربين محمد ابوكويك ومحمد الحوراني وعوده حسن وخالد شباب وعلي مطلق وزياد زبديه لكن هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح بسبب سرعه هجمات الكرمل من جهة وخسارة (الاخضر ) لنجمه ابو.كويك الذي خرج بالاصابه ليواصل الكرمل تفوقه وينهي الشوط الاول لصالحه «25-17».
جاءت احداث الشوط الثاني اكثر قوة ونديه ومع ذلك بقي الكرمل صاحب الكلمة الاول ان تقدم «8-6».. حاول الوحدات بعد ذلك البحث عن الحلول لاحتواء الموقف بيد ان مساعيه  لم تكتمل بسبب اداء الفريق المرتبك والمهزوز في الوقت الذي اضاع  فيه لاعبوه اكثر من ارسال ساهمت في مواصله نزيف النقاط لصالح الكرمل الذي بقي متقدما «14-12»  ليشهد اللقاء مزيدا من النديه والاثارة والتشويق خصوصا وان (ألاخضر)  قلص الفارق الى نقطه «15-14»  ثم ادرك التعادل لاول مرة «17/17»  بيد ان الكرمل عاد ووسع الفارق من جديد ويحسم نتيجه الشوط «25-22»
دخل الوحدات اجواء الشوط الثالث متقدما «8-4»  وهو الذي استفز الكرمل الذي بحث عن تقليص الفارق وهو ما تحقق حيث ادرك التعادل «19-19» ليعود ويتقدم من جديد «21-20».. ثم نجح في انهاء المباراة لصالحه «25-22» وسط دهشة وذهول الجميع ..!!.
وادي موسى «3» البقعة «2»
نجح البقعة في ضبط ايقاع الشوطين الاول والثاني واللذين انتهيا لمصلحته «25-23» و25-15» معتمدا  على علي ثامر ومحمد هديب ومحمد جميل واحمد النجار وحسن غانم، والمدافع الحر احمد صقر.
في المقابل نشط وادي موسى بالشوطين الثالث والرابع حيث انتهيا لمصلحته «25-23 و25-23» معتمدا على جهود احمد مرجان وحسن قمر وخالد الرواشدة وعبدالله بني عيسى ووائل حسين، واللاعب الحر بشار المحارمة.
حاول البقعة لملمة جراحه في الشوط الخامس والحاسم، لكن وادي موسى اجتهد في هذه الفترة وفوت على البقعة تحقيق الفوز عندما انهى الامور لصالحه «15-13» والمباراة «3-2».