أخر الأخبار
الجزائر تشارك في اجتماع برلماني بالمغرب
الجزائر تشارك في اجتماع برلماني بالمغرب

الجزائر-الكاشف نيوز:يشارك وفد برلماني جزائري، في اجتماع للبرلمان العربي بالمغرب، وسط توتر بين البلدين، بحسب مجلس الأمة الجزائري، الغرفة الثانية للبرلمان.


وأفاد المجلس، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن وفد برلماني يشارك عن مجلس الأُمَّة، في الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، المُزمع انعقادها في الفترة ما بين 7 و9 ماي الجاري، بالعاصمة المغربية الرباط.


تشهد الجلسة تطورات الأوضاع العربية الراهنة، ونتائج أعمال القمة العربية، التي عقدت بالظهران في السعودية، كما تتناول مواصلة جهود دعم القضايا العربية، المحورية والاستراتيجية، على رأسها القضية الفلسطينية.

وكانت الجزائر، استدعت الأسبوع الماضي، السفير المغربي لديها، احتجاجًا على تصريحات لوزير الخارجية «ناصر بوريطة»، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران، موضحا أن الرباط لديها معلومات، تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر، على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو.


يذكر أن ملف الصحراء المغربية، يشهد تصعيدا في الآونة الأخيرة، بعد تهديد جبهة «البوليساريو»، بنقل بنياتها العسكرية والإدارية من "تندوف" بالجزائر، إلى المنطقة العازلة شرق الحزام الأمني، ورفضت الرباط ذلك، ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم تجاه الجبهة، وإلا ستتحمل المملكة المغربية مسؤوليتها.