أخر الأخبار
«أحمد أبو الغيط» يدين افتتاح سفارة «باراجواي» في مدينة القدس
«أحمد أبو الغيط» يدين افتتاح سفارة «باراجواي» في مدينة القدس

القاهرة-الكاشف نيوز:أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ، اليوم الاثنين، ما قامت به "باراجواي" اليوم من افتتاح سفارتها بمدينة القدس المحتلة، موكداً أن هذا التصرف يؤثر بالسلب على علاقتها بالدول العالم العربي.

ناشد أبو الغيط، مختلف دول العالم عن الابتعاد عن اتخاذ هذه الخطوة التي لن يكون من شأنها سوي نأجيج الوضع والإصرار بفرص التسوية العادلة.


أشار الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إلى أن القرار الذي صدر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في 17 مايو الجاري، أكد بوضوح اعتزام الدول الأعضاء اتخاذ الإجراءات السياسية والاقتصادية المناسبة إزاء الدول التي تقدم على نقل سفاراتها إلى القدس.


أوضح عفيفي، أن نقل السفارات للقدس إجراء باطل قانونياً ومرفوض أخلاقياً وهو يخلق حالة واضحة من الإجماع الدولي حول القدس المحتلة ووضعها القانوني والتاريخي القائم، كما يضعف المنظومة الدولية القائمة على القانون الدولي.

أكد المتحدث، أن الدول التي اختارت الخضوع للإغراءات أو الضغوط المحتلفة، بغض النظر عن اعتبارات المسؤلية الأخلاقية، إنما اختارت الوقوف في الجانب الخطأ من التاريخ، داعيا مختلف الدول إلى أن تنأي بنفسها عن التورط في مواقف تخالف الإجماع الدولي الرافض للقرار الأمريكي، ويؤثر سلباً على علاقاتها بالدول العربية.