أخر الأخبار
التحقيقات مع العصابة الاردنية تكشف تفاصيل هروبهم من الشرطة المصرية
التحقيقات مع العصابة الاردنية تكشف تفاصيل هروبهم من الشرطة المصرية

القاهرة - الكاشف نيوز

كشفت تحقيقات نيابة مدينة أول في مصر ، النقاب عن تفاصيل خطة الهروب التى وضعها المتهمون أعضاء عصابة الأردنية ( البروفيسير) للهروب خارج مصر.
وبينت التحقيقات التى يباشرها المستشار أيمن بدوى المحامى العام الأول للنيابة، مع ثلاثة متهمين جدد من أفراد العصابة ألقى القبض عليهم مؤخرا، أن ثلاثة من المتهمين الذين تمكنوا من الهرب من قسم الشرطة، أعدوا خطة محكمة للهروب من دولة السودان ثم منها إلي الأردن وخشية افتضاح أمرهم من قبل زملائهم الذين فشلوا في الهروب غيروا خطتهم لتكون إلي ليبيا، وساعدهم أحد الأشخاص واستأجر لهم شقة سكنية بمنطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية لتتمكن قوات الأمن من القبض عليهم بأحد طرق الإسكندرية.
ووجهت لهم نيابة مدينة نصر تهم الهروب من تنفيذ أحكام قضائية والتعدى على قوات الشرطة.
وكانت النيابة بدأت التحقيق مع 3 متهمين جدد من أفراد عصابة البروفيسير في اتهامهم بالهروب من قوات الحراسة المكلفين بتأمينهم أثناء جلسة تجديد حبسهم وسط تشديدات أمنية مكثفة.
وسبق أن أمرت باستدعاء المأمورية المكلفة بنقل المتهمين للاستماع لأقوالهم حول هروب 3 متهمين في قضية عصابة البروفيسير بمدينة نصر ووجهت لهم تهمة الإهمال في أداء وظيفتهم وهروب متهمين، وكلفت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة بقسم الشرطة، كما أمرت بسرعة إجراء التحريات في الواقعة.
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين الذين تمكنوا من الهرب من بينهم المتهم الرئيسي 'البروفيسير' وتبين من التحقيقات الأولية، تمكن المتهمين من مغافلة رجال الحرس المكلفين بحراستهم وفروا هاربين وأثناء ذلك حاول رجل المباحث منعهم عن طريق إطلاق النار دون جدوى.
يذكر أن المتهمين 6 أردنيين كونوا تشكيلا عصابيا دوليا لسرقة الشقق والفيلات، وبلغت قيمة مسروقاتهم من الشقق والفيلات 150 مليون جنيه.
وكانت مديرية أمن القاهرة، قد شكّلت فريق بحث لتتبع خط سير المتهمين وبعد تفريغ كاميرات المراقبة المنتشرة بخط سير هروبهم تمكنت القوات من ضبطهم.
وبدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة مدينة نصر أول، عدة بلاغات من الأهالي بسرقة عدد من الشقق والفيلات وتبين قيام 6 أردنيين بتشكيل تنظيم عصابي فيما بينهم فيما حاولوا الهرب بمساعدة معاون مباحث قسم مدينة نصر أول وآخرين وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.
قال مصدر أمني إن مباحث القاهرة ضبطت المتهم بتدبير خطة هروب العصابة الأردنية من داخل قسم شرطة مدينة نصر أول الخميس الماضي، وتسهيل هروبهم ويدعى 'يحيى' حيث تم ضبطه وجاري التحقيق معه لقيامه بتدبير وتسهيل خطة الهروب، بعد الاتفاق مع المتهمين اثناء مقابلتهم في إحدى الزيارات داخل القسم.
وأضاف المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، أن القبض على المتهم ساعد في التوصل إلى مكان اختباء العصابة بمنطقة العصافرة في الإسكندرية قبل هروبهم إلى السلوم تمهيداً لهروبهم خارج البلاد.
وتابع المصدر أن المتهم هو من قام بالتواصل مع المتهمين بعد زيارتهم داخل قسم الشرطة، ووفر لهم سيارتين للهروب من القسم واصطحابهم إلى محافظة الإسكندرية.