أخر الأخبار
بالتفاصيل.. احباط القوات العراقية هجومين إرهابيين
بالتفاصيل.. احباط القوات العراقية هجومين إرهابيين

بغداد-الكاشف نيوز:أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، عن إحباط محاولة تعرُض، هي الثانية من نوعها لعناصر إرهابيين انتحاريين، شمال بغداد.

وأوضح المركز في بيان، مساء اليوم الخميس، أن قوة مشتركة من الحشد العشائري، وشرطة الحويجة والشرطة الاتحادية، وبعد ورود معلومات تفيد بوجود عناصر إرهابية، تحاول التعرض على قريتي حنف، وغريب في محافظة كركوك، شمال العاصمة، تمكنت من الاشتباكات مع هذه العناصر ومحاصرتهم وقتلهم جميعا.

وأضاف المركز، أنه تم قتل 5 إرهابيين انتحاريين في قرية حنف، كما قتلت القوات 6 آخرين في قرية غريب.

ولفت المركز، إلى أن العملية أسفرت أيضا، عن مقتل عنصر من شرطة الرياض، وآخر من الحشد العشائري، وجرح عدد من المقاتلين بإصابات طفيفة، وتمت السيطرة على الموقف.

وفي السياق ذاته، أعلنت القوات العراقية، عن قتل أربعة عناصر من تنظيم «داعش» وعراقيان، أثناء إحباط القوات الأمنية العراقية، لهجوم شنه عناصر من التنظيم، في إحدى القرى في مدينة جلولاء بمحافظة ديالى شمال شرقي العراق.

وأشار الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، إلى  أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة ، 74 ووفق معلومات استخبارية دقيقة، أحبطت محاولة تعرض لداعش، على إحدى القرى في منطقة شيخ بابا، التابعة لناحية جلولاء في ديالى.

ولفت رسول إلى أن العملية، كانت تهدف إلى اغتيال عدد من المواطنين في المنطقة، ولكن القوات اشتبكت معهم وقتلت 3 إرهابيين، فيما فجر الرابع نفسه مما أدى إلى مقتل اثنين من المواطنين العزل.