أخر الأخبار
شكرى: مصر لا تزايد على مصلحة الشعب الفلسطيني لتحقيق أغراض داخلية
شكرى: مصر لا تزايد على مصلحة الشعب الفلسطيني لتحقيق أغراض داخلية

القاهرة-الكاشف نيوز:قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر لا تزايد على مصلحة الشعب الفلسطيني لتحقيق أغراض داخلية أو الترويج للذات، فمصر تعمل بهدوء، مشيرا إلى أن مصر تعمل على توطيد المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى.

وأضاف شكرى خلال حواره للتليفزيون المصرى، أن مصر تفتح معبر رفح بشكل مستمر لتلقى المصابين وعلاجهم فى المستشفيات المصرية، كما أن مصر قدمت للشعب الفلسطيني فى غزة مساعدات عديدة خلال الأيام الماضية، وهناك تقدير رصد داخل غزة للدور المصرى.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تعمل على توحيد الأشقاء الفلسطينيين والمصالحة بينهم، ومصر مستمر فى دورها تجاه القضية الفلسطينية من منطلق المسئولية الواقعة على عاتقها.

على جانب اخر قال شكرى، ليس هناك بديل عن المسار السياسى فى سوريا، وعلى جميع الأطراف رفع يدها عن سوريا وترك المجال للمبعوث الأممى والمفاوضات الجارية فى إطار مباحثات جنيف بأن تضع خارطة الطريق لمستقبل سوريا بعيدا عن الصراع العسكرى.

وأضاف:أن مصر تدعم التهدئة العسكرية التى تم التوصل إليها حديثا، كما ان مصر ساهمت فى توحيد المعارضة السورية الوطنية، حتى تستطيع أن تعبر عن قطاع عريض من الشعب السورى ووضع خارطة طريق سياسية تخرج الشعب السورى من معاناته الحالية.