أخر الأخبار
واشنطن لن تغير سياستها تجاه فنزويلا حتى بعد إفراجها عن أمريكيين
واشنطن لن تغير سياستها تجاه فنزويلا حتى بعد إفراجها عن أمريكيين

واشنطن-الكاشف نيوز:قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن سياسة واشنطن تجاه فنزويلا، ستظل كما هي حتى بعد إفراجها عن أمريكيين اثنين، كانت السلطات في كاراكاس قد اعتقلتهما سابقا.

وأعلن بومبيو، على حسابه الرسمي، على موقع تويتر: "نرحب بإطلاق سراح جوشوا وتامارا هولت، اللذين احتجزا ظلما في فنزويلا"، مؤكدا أن سياسة الولايات المتحدة تجاه فنزويلا ستبقى كما هي.

وأضاف بومبيو: "نحن ندعم الشعب الفنزويلي، وجهوده الرامية إلى العودة إلى الديمقراطية، ونتمنى لجوشوا وزوجته كل التوفيق بعد هذه الفترة العصيبة".

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن أمس السبت، عن إفراج حكومة فنزويلا عن المبشر الأمريكي جوشوا هولت وزوجته، بعد قضائه نحو سنتين في السجن، ذاكرا أنه سيستقبله في البيت الأبيض.

وجاء ذلك لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خلال زيارة رسمية لكراكاس.

وكان هولت، المبشّر من طائفة المورمون، قد أعتقل داخل سجن هيليكويد في كراكاس، حيث تعتقل الاستخبارات الفنزويلية السجناء السياسيين، وأوقف بعد وصوله إلى فنزويلا في يونيو 2016، بتهمة حيازة أسلحة والتخطيط لزعزعة حكومة مادورو، واعتبرته الحكومة الفنزويلية جاسوسا.

يشار إلى أن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، كان قد اتهم القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا، تود روبينسون، بـ"التخابر" ضد حكومة البلاد، كما أعلنه شخصية غير مرغوب فيها، وأعلن مغادرة القائم بالأعمال الأمريكي البلاد، في غضون 48 ساعة، فيما أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الإدارة الأمريكية لن تترك طرد اثنين من دبلوماسييها من فنزويلا دون رد حازم.