أخر الأخبار
التحالف العربي: نستعد لأكبر معركة مع الحوثيين
التحالف العربي: نستعد لأكبر معركة مع الحوثيين

دبي-الكاشف نيوز:علن التحالف العربي، يوم أمس الثلاثاء، عن استعداده للهجوم على ميناء الحديدة، أهم موانئ اليمن، حيث تعد أكبر معركة على الإطلاق منذ بدء الحرب على المليشيات الانقلابية قبل ثلاثة أعوام، وذلك بعد انتهاء المهلة المتاحة للأمم المتحدة لإقناع جماعة الحوثي بإخلاء ميناء الحديدة اليمني، الليلة.

وقال وزير الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تصريحات صحفية، يوم أمس الثلاثاء: "أمهلنا مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتين جريفيث، 48 ساعة لإقناع الحوثيين بالانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة وننتظر رده، وتنتهي هذه المهلة  خلال ليل الثلاثاء والأربعاء".

وكتب قرقاش بالإنجليزية، على موقع الدوينات القصيرة "تويتر": "على المجتمع الدولي أن يضغط على الحوثيين لإخلاء الحديدة وترك الميناء سليما، استخدامهم  للألغام الأرضية والبحرية يدل على عدم اكتراثهم القاسي والعنيف لحياة اليمنيين".

وأضاف: "احتلال الحوثيين غير القانوني للحديدة في الوقت الحالي يطيل أمد حرب اليمن، وتحرير المدينة والميناء سيوجد واقعا جديدا ويأتي بالحوثيين إلى المفاوضات".

واعتبر أنه "لا يمكن للحوثيين احتجاز الحديدة لتمويل حربهم وتحويل تدفق المساعدات الإنسانية، فيما اعتداؤهم مستمر على الشعب اليمني لفترة طويلة".