أخر الأخبار
8 نصائح قبل وبعد العلاقة الحميمة
8 نصائح قبل وبعد العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

العلاقة الحميمة من الأمور الأساسية في حياة الزوجين لتوثيق الحب وتجديد العلاقة الزوجية، في ظلّ الروتين اليومي الذي يشهده الزواج مع مرور السنوات والأيام. ونظراً لأهميتها، فأنت بحاجة حتماً إلى مجموعة من نصائح قبل وبعد العلاقة الحميمة،. 

نصائح قبل العلاقة الحميمة 

1-قراءة الكتب: هناك العديد من الكتب التي تحتوي على تمارين وأفكار للمساعدة على تحقيق حياةٍ جنسيَّةٍ مُرضية. 

2-الهمس: يساعد على تحقيق المزيد من الإثارةِ الجنسيَّة. ولكن يجب ألاَّ يكون ذلك في أثناء المداعبة إنَّما قبلها. 

3- المداعبة والتَّدليك: يساعدانك على الاسترخاء لتبادل الشعور بملمس الجلد بين الزَّوجين مع تزايد حدَّة الإثارة الجنسيَّة، كما يمنحانك ممارسةٍ جنسيَّة مليئة بالأحاسيس. 

4-تناول الطعام معاً: من المفيد أن تدلّلي زوجك وتطعميه بعض الأشياء اللذيذة كالعصير والفواكه. 

5-تشارك التخيّلات والرغبات: لكلّ شخصٍ تخيّلاته ومذاقه وتفضيلاته الخاصة به في ما يتعلَّق بالموضوع الجنسي. لذلك، لا بأس من الحديث عن كلّ شيء لتحقيق الاستفادة الجنسيَّة القصوى.

نصائح بعد العلاقة الحميمة 

1-عدم الاستحمام مباشرة بعد الجماع: يذهب البعض للاستحمام مباشرةً فور الانتهاء من العلاقة الحميمة، ما قد يشعر الطرف الآخر بأنك تشعرين بالاشمئزاز من العلاقة الحميمة وترغبين في التخلّص من آثارها بسرعة. 

2-عدم التعليق على أداء الزوج بشكل سلبي: الأمر الذي يصيب الشريك بالإحباط ويتسبّب في إفساد العلاقة الحميمة. في المقابل، يمكن إعطاء الزوج تلميحات بسيطة عن الأشياء المحبّبة مع عدم توجيه أيّ انتقادات مؤذية. 

3-التفكير في العمل أو الدراسة: بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة، من الخطأ الانصراف لاستكمال العمل أو الدراسة. فبعد العلاقة الحميمة من المفترض أن تجلسا معاً وأن تتبادلا الكلمات الرومانسيَّة.