أخر الأخبار
قطر تؤكد دعمها للإرهاب الحوثي في اليمن
قطر تؤكد دعمها للإرهاب الحوثي في اليمن

الدوحة-الكاشف نيوز:أجرى أمير قطر، تميم بن حمد، اتصالا بالرئيس الإيراني حسن روحاني، بشأن هزائم جماعة الحوثي المدعومة من إيران، من قِبل قوات التحالف العربي الذي يساند قوات المقاومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه هادي منصور، مما سيفسد مصالح إيران في اليمن، حيث تقوم إيران بدعم جماعة الحوثي الانقلابية عن طريق تزويدهم بالأسلحة.

وتؤكد هذه الخطوة عمق التعاون الإيراني القطري، الذي يهدف إلى ضرب استقرار المنطقة العربية، وأكد روحاني لتميم وقوف بلاده إلى جانب تميم في أزمته الناجمة عن قطع الدول العربية علاقتها مع قطر، بسبب دعم النظام القطري للإرهاب، والإصرار على ضرب استقرار دول المنطقة.


وتربط قطر وإيران علاقات وثيقة، فكلاهما عضوان في منظمة أوبك، التي تضم الدول المصدرة للبترول، وهما خلافا لنظيرتيها الدولتين الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومن المعروف أن الإمارات والسعودية هما أيضا أعضاء التحالف العربي، المساند للقوات اليمنية ضد جماعة الحوثي، بالإضافة للعلاقات القطرية الإيرانية الاقتصادية، وخاصة في صناعتي النفط والغاز، ويأتي جزء كبير من نفط قطر من حقل مرتبط بإيران.


كما تمتنع قطر عمومًا عن انتقاد الأنشطة الداخلية والخارجية الإيرانية، وعقدت قطر عدة اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين الإيرانيين لبحث الاتفاقات الأمنية والاقتصادية.