أخر الأخبار
نيابة الإحتلال الإسرائيلية تتهم زوجة بنيامين نتن ياهو بالإحتيال والفساد
نيابة الإحتلال الإسرائيلية تتهم زوجة بنيامين نتن ياهو بالإحتيال والفساد

القدس المحتلة-الكاشف نيوز: اتهمت النيابة العامة للإحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 21 يونيو/ حزيران، زوجة رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلي: بنيامين نتن ياهو، بالاحتيال في قضايا تتعلق بالفساد.


ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة جيش الإحتلال الإسرائيلية القول إنه "تم توجيه اتهام بالاحتيال لسارة زوجة رئيس وزراء حكومة الإحتلال: بنيامين نتن ياهو، اليوم الخميس، فيما يتعلق بإساءة استخدام المال العام".

وذكرت الوزارة في بيان أن الاتهامات تشمل إساءة استخدام نحو 100 ألف دولار من الأموال العامة كانت مخصصة للضيافة في مقر إقامة رئيس الوزراء الإحتلال في القدس المحتلة، من مطاعم في الفترة ما بين 2010 و2013 وذلك في انتهاك للقوانين التي تحظر طلب وجبات من الخارج، في الوقت الذي يكون فيه الطهاة على رأس عملهم في منزل رئيس الوزراء الإحتلال.


وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أن سارة نتن ياهو اتهمت بقيامها في الفترة بين عامي 2010 و2013 بطلب وجبات طعام خاصة من مطاعم وطهاة مشهورين بنحو 359 ألف شيكل على حساب الدولة.


وأضافت أن وكلاء دفاع سارة نتن ياهو طلبوا من المستشار القانوني لحكومة الإحتلال: أفيحاي ميندلبليت، الاجتماع مرة أخرى للتوصل إلى تسوية مالية لطي ملف التحقيق، إلا أن النيابة العامة للإحتلال رفضت هذا المطلب.