أخر الأخبار
بعد لقائه كوشنير..البيت الأبيض: ترامب يستقبل العاهل الأردني في زيارة مفاجئة
بعد لقائه كوشنير..البيت الأبيض: ترامب يستقبل العاهل الأردني في زيارة مفاجئة

عمان-الكاشف نيوز:غادر العاهل الأردني عبدالله الثاني،عمان اليوم الخميس، في زيارة مفاجئة  إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ترافقه فيها الملكة رانيا العبدالله، يجري جلالته خلالها مباحثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تركز على علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.
ويلتقي  الملك، خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام، عددا من أركان الإدارة الأمريكية، فضلا عن لقاءات يعقدها جلالته مع لجان الكونغرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب.
وتتضمن لقاءاته في الكونغرس قيادات مجلسي الشيوخ والنواب، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى اجتماعات مع لجان الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية للعمليات الخارجية والمخصصات في مجلس النواب.

 واستقبل العاهل الأردني عبد الله الثاني ، الثلاثاء الماضي،  في عمّان مبعوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، حيث بحثوا المسائل المطروحة على الأجندة الإقليمية والثنائية.

وجاءت هذه الزيارة في مستهل جولة يقوم به مبعوثا البيت الأبيض ليبحثا مع الزعماء الإقليميين تفاصيل خطة السلام في الأراضي المقدسة والتي تعدها واشنطن.

خلال اللقاء إن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي، باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة"، مؤكدا "الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

وأكد عبد الله الثاني على "ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة كسر الجمود في عملية السلام، وبما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية"، لافتا إلى إلى "أهمية دور الولايات المتحدة بهذا الخصوص".