أخر الأخبار
إسرائيل تكشف عن سلاح جديد لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة
إسرائيل تكشف عن سلاح جديد لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:أعلنت شركة إسرائيلية متخصصة في تصنيع الأنظمة الدفاعية عن اختراعها لسلاح جديد لمواجهة بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة.

وذكرت القناة الثانية العبرية في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، أن شركة رفائيل لصناعة الأنظمة الدفاعية المتقدمة نجحت في التوصل لاختراع يقضي على بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة، وأنه سيدخل خدمة جيش الإحتلال الإسرائيلي قريبا، ويتمثل في "الليزر".

وكتبت القناة على موقعها الإلكتروني أن جيش الإحتلال الإسرائيلي وشركة رفائيل نجحا، مؤخرا، في التوصل لاختراع جديد ممثلا في "أشعة الليزر"، لمواجهة سلاح فلسطيني بسيط تسبب في خسائر فادحة للاقتصاد الإسرائيلي طيلة الأشهر القليلة الماضية.

نشرت القناة شريط فيديو ظهر فيه الاختراع الجديد وهو عبارة عن جهاز يصدر أشعة ليزر تجاه بالونات الهيليوم والطائرات الورقية، ويفجرها في الجو، على أن تسقط في أرض مفتوحة، وليست على الأحراش أو المزارع في مستوطنات غلاف غزة.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية، فإن المنظومة التي قامت شركة "البيت" بتطويرها تعمل عن طريق التقنية الإلكتروبصرية، القادرة على رصد طائرات وبالونات حارقة حتى مدى أقصاه سبعة كيلومترات، وبعد عملية الرصد ترسل المنظومة معلومات حول مكان تواجدها إلى طائرة صغيرة رباعية المراوح مسيرة عن بعد لتقوم بتدميرها.