أخر الأخبار
عودة حركة الطيران الروسي غير المنتظمة إلى مصر بعد المونديال
عودة حركة الطيران الروسي غير المنتظمة إلى مصر بعد المونديال

موسكو-الكاشف نيوز:صرح وزير النقل الروسي، يفجيني ديتريخ، أن المباحثات الخاصة باستئناف الرحلات غير المنتظمة، من روسيا إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة لمصر، سوف تبدأ بعد الانتهاء من مونديال كأس العالم في روسيا.

وأشار وزير النقل الروسي، في تصريحات للصحافيين إلى أن ممثلين عن وزارة الطيران المصرية زاروا روسيا خلال المونديال لتشجيع منتخب بلادهم.

ومن جهته، قال عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، النائب أحمد إدريس، إن "عودة الحركة السياحية للوجهات المصرية كافة أمر مُبشر، ويعطي دفعة قوية للأمام، ويساعد على تنمية القطاع السياحي كله لضخ العملة الصعبة للبلاد، وزيادة تحسن الاقتصاد المصري".

وعادت حركة الطيران الروسي إلى العاصمة القاهرة رسمياً في أبريل الماضي، لكن حركة الطيران المباشرة لم تعد إلى الوجهات السياحية على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة، وكانت حركة الطيران بين مصر وروسيا، متوقفة منذ نهاية أكتوبر 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص-321"، التابعة لشركة "كوجاليم آفيا" للطيران الروسية، فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، بعد ربع ساعة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار على متنها. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي حينها مسؤوليته عن هذا الانفجار، الذي راح ضحيته 224، أغلبهم من الروس، إضافة إلى طاقم الطائرة.

وسمحت مصر لكثير من الوفود الأمنية الأجنبية، بالتفتيش على أمن مطاراتها، خصوصاً في شرم الشيخ والغردقة، للتأكد من تطبيقها للمواصفات العالمية في التأمين، وأثنوا على التحديثات التي تمت.