أخر الأخبار
الاتحاد الوطني الكردستاني يطالب الأحزاب الكردية بالتوحد
الاتحاد الوطني الكردستاني يطالب الأحزاب الكردية بالتوحد

كركوك-الكاشف نيوز:دعا رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، اريز عبد الله، اليوم الأحد، الأحزاب والكتل الكردية، إلى اتخاذ برنامج سياسي موحد وواضح، لتحقيق مطالب الشعب الكردستاني في العراق.

وقال عبد الله، في مؤتمر صحفي، إن العراق وإقليم كردستان واجهوا العديد من المشاكل، خلال السنوات الأربعة الماضي، ومنها الحرب ضد تنظيم داعش، وانخفاض أسعار النفط الذي أثر على الوضع المالي في البلاد، إضافة إلى قضية الاستفتاء ودخول القوات العراقية والحشد الشعبي، إلى المناطق المتنازع عليها، وما تلتها من مشاكل سياسية وأمنية عديدة.

وتابع أن السنوات الأربع الماضية، في البرلمان العراقي، شهدت وضع العديد من العراقيل، أمام القوانين والدستور، ومنها المادة 140، إضافة إلى مشاكل وخلافات، بشأن رواتب البيشمركة وقانون النفط والغاز وحصة الإقليم، من الموازنة الاتحادية وغيرها.

ودعا عبد الله الاحزاب الكردية، إلى التفاهم والتنسيق لأجل اتخاذ موقف موحد في بغداد، يتم من خلاله تأمين مطالب وحقوق الشعب الكردستاني، في المرحلة المقبلة، مطالباً حكومة إقليم كردستان، بالتنسيق والحوار بشكل أكبر مع الحكومة الاتحادية بهذا الصدد، مشدداً على أن التمسك بالدستور في هذه المرحلة مهم جداً.