أخر الأخبار
الجامعة العربية تدين إسرائيل على خصم مخصصات الشهداء والأسرى
الجامعة العربية تدين إسرائيل على خصم مخصصات الشهداء والأسرى

القاهرة-الكاشف نيوز:أدانت الجامعة العربية، مصادقة "الكنيست الإسرائيلي"، على قطع وخصم مخصصات أسر الشهداء والأسرى من العائدات الضريبية، التي تجمعها إسـرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، ودعت الجامعة الجهات الدولية والحقوقية للتصدي لهذا القرار.

وقال الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، في تصريحات له، أمس الثلاثاء، بمقر الجامعة، إن هذا القرار غير القانوني يعد نهجا جديدا تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإخضاع الفلسطينيين وهضم حقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون والأعراف الدولية.


وطالب أبو علي، دول العالم، بتحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين والرد علـى حملات التحريض والإجراءات العقابية الممنهجة التي تمارسها دولة الاحتلال ضد الأسرى العرب والفلسطينيين من تنكيل وإرهاب وانتهاك جسيم لحقوقهم المكفولة بموجب القانون الدولي.


وأكد أن هذا القانون يعتبر مخالفا للقوانين الدولية والإنسانية، ويندرج في إطار سياسة العقاب الجماعي، ويعد إرهابا سياسيا منظما تمارسه الحكومة الإسرائيلية، وعملية سطو رسمية معلنة على عائدات الشعب الفلسطيني وحقوقه، وخرقا للاتفاقيات التعاقدية بين الجانبين والتحلل منها.