أخر الأخبار
“واللاه” العبري: إسرائيل أبلغت حماس بفرصتها الأخيرة الأيام القادمة لوقف الطائرات والبالونات الحارقة
“واللاه” العبري: إسرائيل أبلغت حماس بفرصتها الأخيرة الأيام القادمة لوقف الطائرات والبالونات الحارقة

 القدس المحتلة-الكاشف نيوز:كشف موقع "واللاه" العبري اليوم الاثنين، عن إبلاغ اسرائيل  لحركة حماس، بأن الأيام القادمة هي الفرصة الاخيرة لوقف الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة تجاه الأحراش داخل السياج الحدودي الفاصل.

وقال موقع "واللاه" العبري الإلكتروني، أنّ "الادعاء المتكرر من قبل مؤسسة الحرب في الأسابيع الأخيرة هو أن حماس لا تقرأ نوايا إسرائيل بشكل صحيح، مضيفاً أنّ "الإجراءات التي تم اتخاذها أمس الأحد، بعد سريان مفعول وقف إطلاق النار، تشير إلى أن إسرائيل تحاول تصحيح هذا الانطباع.

وأضاف، أنّ حكومة الإحتلال الإسرائيلية، أصدرت تعليمات للجيش بتكثيف ردود الفعل على أنشطة الخلايا التي تطلق الطائرات الورقية والبالونات، مؤكداً أنّه "تم نشر بطاريات قبة حديدية في منطقة دان وتم الإعلان عن تعبئة احتياطي صغيرة في نظام الدفاع الجوي.

وأوضح، أنّ "كل هذه التحركات تهدف نقل رسالة لحماس أن إسرائيل ليست خائفة من مواجهة عسكرية وأنها صحيحة في حال الحاجة إلى تشديد الإجراءات التي ستتخذها.

وتابع، رسميا ، إسرائيل لا تتفاوض مع حماس، لكن رئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) "نداف أرجمان"، على اتصال وثيق مع رؤساء المخابرات المصرية، وفي الوقت نفسه يتوسط بين الطرفين، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى المنطقة ، نيكولاي مالادينوف، لوقف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون ، ونهاية حوادث الحرائق على طول السياج المحيط ، ووقف إطلاق البالونات والطائرات الورقية.

وشدد، حماس أكدت على أن، الطائرات الورقية وبالونات الحارقة والمظاهرات تعكس احتجاجًا شعبيًا شرعيًا ، وهو أمر لا تتحكم فيه على أي حال، منوهاً إلى أنّ، قالت وسائل اعلام عربية قالت اليوم، إنّ حماس وعدت بالتخفيض التدريجي لعدد الطائرات الورقية.

وأكد، أنّه "على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي يفسر بمفاجأة حماس بشدة وتوقيت الهجمات في نهاية الأسبوع، إلا أنه من المشكوك فيه ما إذا كان هذا كافياً لتحقيق وقف إطلاق نار طويل، مشيراً إلى، أن الاقتصاد والبنية التحتية المدنية في غزة أكثر خطورة من أن تقبل حماس بالواقع الحالي. لتغيير الوضع ، حتى لو أدت خطواته إلى تقريب الأطراف إلى درجة قريبة من الحرب.

من أجل التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق نار طويل المدى ، هناك حاجة إلى اتفاق على سهولة إنسانية كبيرة لقطاع غزة، بحسب "واللا العبري"، فإن اسرائيل لن تقدم تخفيف القيود التي تريدها حماس دون تحقيق اختراق في مسألة الأسرى لديها ، ولن تناقش حماس ذلك دون أن تطلق إسرائيل المزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما هي مستعدة للقيام به الآن.

وتابع، أنّ هناك عقبة أخرى أمام حل الوضع في قطاع غزة، تتعلق بسلوك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي لا يرغب في الانضمام إلى أي مشروع. بنية أساسية جادة في قطاع غزة).