أخر الأخبار
بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا
بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا

موسكو-الكاشف نيوز:أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم "الخميس" أن روسيا وجهت ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا، مما سمح بإعادة بناء الدولة السورية من جديد وإفساح المجال لعودة اللاجئين.

وقال بوتين - في كلمة خلال اجتماعه مع مندوبي وسفراء روسيا لدى المنظمات الدولية - "إن عملية أستانا ومخرجات المؤتمر الوطني السوري في سوتشي يؤسسان لعملية سياسية حقيقية في سوريا لتحديثها بشكل شرعي".. مضيفا: "تم إجراء انتخابات في سوريا تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة.. ويجب زيادة الجهود في المنظمة الدولية لتأمين المساعدات للسوريين، حيث تعمل روسيا على ذلك بشكل مكثف مما يخفف ثقل اللجوء في أوروبا".

وأشار إلى أن سياسات روسيا قائمة على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، واحترام المؤسسات الدولية، لضمان الأمن والاستقرار لتطوير البلاد، والحفاظ على الدور الأساسي للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وتابع: "عملنا يتطلب الحفاظ على الأمن والاستقرار وخاصة في هذه الأجواء، ويشاطرنا هذا الرأي شركاؤنا في المنظمات المختلفة مثل منظمة الأمن والتعاون، ومنظمة شنجهاي للتعاون وبريكس".

وقال: "نسعى لتحقيق نموذج اقتصادي متكامل عبر تعاوننا مع الاتحاد الأوراسي ودول أخرى".. مضيفا: أن التعاون وبناء الثقة هو مفتاح الازدهار في أوروبا وليس بناء القواعد وتهديد روسيا.