أخر الأخبار
ملادينوف: الاجتماع مع وزير الخارجية المصري ناقش الأوضاع في غزة والضفة
ملادينوف: الاجتماع مع وزير الخارجية المصري ناقش الأوضاع في غزة والضفة

القاهرة ـ الكاشف نيوز: قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إنه أجرى مع وزير الخارجية المصري سامح شكري مناقشات إيجابية حول التطورات الإقليمية وخاصة الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد ملادينوف في تغريدة له على عبر “تويتر” اليوم الأحد، أنه بحث الحلول لجميع القضايا الإنسانية ولدعم المصالحة الفلسطينية.

جدير بالذكر أن ملادينوف التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ثلاث مرات خلال اليومين الماضيين في إطار الجهود المبذولة لاحتواء التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ومنع دخول غزة في حرب رابعة.

ويشهد قطاع غزة أوضاع أمنية غير مستقرة جراء قيام الجيش الإسرائيلي باستمرار القصف على القطاع ردا على الطائرات الورقية، مما أدى إلى استشهاد عناصر تابعة لكتائب القسام قبل أسبوع مما دفع القسام إلى إعلان حالة النفير والاستنفار في صفوفة للرد على العدوان الإسرائيلي.

وتسبب الحصار الإسرائيلي في أزمات وتداعيات كارثية على سكان القطاع، ووفقًا لتقارير دولية فإن 40% من سكانه البالغ عددهم 2 مليون نسمة يقعون تحت خط الفقر، فيما يتلقى 80 % منهم مساعدات إغاثية نتيجة الحصار.