أخر الأخبار
برشلونة يعلن ضم فيدال
برشلونة يعلن ضم فيدال

الكاشف نيوز - وكالات

أعلن نادي برشلونة عن التوصل إلى اتفاق مع بايرن ميونخ، اليوم، من أجل الحصول على خدمات الدولي التشيلي أرتورو فيدال، لاعب البافاري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وقال برشلونة، في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي: "توصل النادي إلى اتفاق مع بايرن ميونخ بشأن انتقال اللاعب أرتورو فيدال إلى البرسا لمدة 3 مواسم مقبلة، وما زال اللاعب ينتظر إجراء الفحص الطبي خلال الأيام القليلة القادمة".
وأضاف: "سيقوم برشلونة بالإعلان قريبًا عن موعد وصول اللاعب، وتقديمه لوسائل الإعلام".
وأشار برشلونة إلى أن الفحص الطبي سيركز على الركبة اليمنى، بسبب خضوع اللاعب لعملية فيها مؤخرا أبعدته 4 أشهر، وهي نفس المنطقة التي كان قد خضع فيها لتدخل جراحي قبلها بـ4 سنوات. 
وسيتم إتمام الصفقة بين برشلونة وبايرن ميونخ مقابل 19 مليون يورو للمواسم الثلاثة القادمة.

ولعب فيدال 3 مواسم مع الفريق البافاري، وسيشغل في البرسا مكان البرازيلي باولينيو الذي عاد إلى جوانجزو إيفرجراند الصيني بعد مشاركته في مونديال روسيا. 
وفاز فيدال مع يوفنتوس وبايرن بلقب الدوري الايطالي والألماني، بشكل متتابع كل عام منذ 2012، وهو خامس صفقات برشلونة الصيفية بعد المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت (إشبيلية) والمهاجم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (بوردو) ولاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (جريميو) والظهير الأيمن السنغالي موسى واجي (يوبين). 
ولعب فيدال منذ أن شد الرحال إلى أوروبا قبل 12 عاما، 4 مواسم مع يوفنتوس (2011-2015)، وقبلها لعب لباير ليفركوزن بين (2007-2011)، ثم عاد للدوري الأألماني مرة أخرى مع بايرن (2015-2018). 
ويحمل الدولي التشيلي في جعبته 7 ألقاب للدوري (4 مع اليوفي و3 مع بايرن) وكوبا أمريكا مرتين مع المنتخب التشيلي (2015 و2016)، فضلا عن لقبي "ابورتورا" وواحد في "كلاوسورا" بطولة كولو-كولو. 
ولم يتوج من قبل بدوري الأبطال، ولكنه لعب نهائي المسابقة الأوروبية مرة واحدة، حين خسر اليوفي أمام برشلونة في 2015.