أخر الأخبار
دراسة: الوقوع في الحب قد يزيد من وزنك
دراسة: الوقوع في الحب قد يزيد من وزنك

عمان - الكاشف نيوز

نعم ، هذه المقولة صحيحة - قد يكون الحب هو السبب وراء زيادة وزنك. وفقا لبحث أجري في جامعة كوينزلاند المركزية في أستراليا ، تزداد فرص زيادة الوزن عندما يقع الشخص في الحب أو يدخل في علاقة عاطفية.

الدراسة

توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج المذهل بعد مراقبة أكثر من 15000 مشارك لمدة تقارب 10 سنوات. وتم الإعلان عن النتائج بعد مقارنة مؤشر كتلة الجسم (BMI) لعينة من الرجال والنساء المشاركين. وضم المشتركون عازبين وأزواج يملكون أسلوب حياة متنوع - سواء صحي أو غير صحي.

انخفاض الحاجة إلى الظهور بشكل جذاب

وأشار الباحثون إلى بعض الأسباب التي تربط بين زيادة الوزن والشعور بالحب وتراجع الحاجة لترك انطباع جيد لدى الشريك. من المنطقي تماماً أنه بمجرد أن يجد المرء شريكاً مناسباً، فإنه لا يعود يشعر بالضغط للظهور بشكل أكثر جاذبية وهذا ما يجعله يشعر بالراحة وبالتالي يزداد وزنه دون علمه.

قضاء المزيد من الوقت في الداخل

عندما يقع شخصان في الحب تتراجع لديهما الرغبة في الخروج ويتركز اهتمامهما على قضاء الوقت معاً وبالطبع يفضلون الجلوس وتبادل اطراف الحديث وربما تناول الطعام والشراب معاً أكثر من المشي أو ممارسة أي نشاطات أخرى. ومن الطبيعي أن يؤدي أسلوب الحياة غير النشط هذا الى زيادة الوزن.

ووفقًا لدراسة أخرى ، فإن عدم رغبة أحد الشركاء في إنقاص الوزن أو اتباع أسلوب حياة صحي قد يسبب انقياد الشخص الآخر خلفه. فيما يدعى تأثير التموج ، وقد يكون هذا أيضًا أحد أسباب زيادة مؤشر كتلة الجسم للأشخاص في العلاقات العاطفية.