أخر الأخبار
نصائح لزيادة القدرة الجنسية للرجال من خلال ممارسة الرياضة
نصائح لزيادة القدرة الجنسية للرجال من خلال ممارسة الرياضة

عمان - الكاشف نيوز

تؤثر السمنة المفرطة والوزن الزائد بشكل كبير على أجهزة ووظائف الجسم الحيوية كافة. تعتبر السمنة من أبرز الأسباب في الإصابة بالعديد من الأمراض لدى الجنسين على حد سواء كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم. كما تؤثر على الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال. 

وتُحسن خسارة الوزن الزائد من الصحة العامة للجسم كما تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، حيث أوضحت العديد من الأبحاث والدراسات أن الرجال الذين خضعوا لنظام غذائي صحي منخفض الدهون والكربوهيدرات تحسنت لديهم الوظيفة الجنسية بشكل كبير وسريع مقارنة بالرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة.

فقدان الوزن الزائد عن طريق إتباع نظام غذائي متوازن لا يحسن فقط الوظيفة الجنسية بل له العديد من الفوائد الصحية منها تعزيز وظيفة النظام البولي كما يقلل عمومًا من حدوث الالتهابات في الجسم وغيرها مما يؤدى الى زيادة الثقة بالنفس وتحسين الحالة النفسية والمزاجية مما ينعكس بالإيجاب على الأداء الجنسي.

ثبت علميًا أن الرجال الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن والمصابين بمرض السكري خصوصًا النوع الثاني تكون لديهم احتماليه أكبر لانخفاض هرمون الذكورة (التستوستيرون) وهو الهرمون المسؤول بشكل مباشر عن القدرة الجنسية لدى الرجال مما يسبب في الضعف الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب، كما يمكن لارتفاع مستوى الكولسترول في الدم والمرتبط بالسمنة أن يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية التي تغذى منطقة الحوض مما يؤدى إلى تباطؤ تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وغياب الإثارة الجنسية.