أخر الأخبار
الحسيني:فتح تتحفظ على المبادرة ‎المصرية وحماس ترحب بها ومسافة الخلاف بينهما كبيرة
الحسيني:فتح تتحفظ على المبادرة ‎المصرية وحماس ترحب بها ومسافة الخلاف بينهما كبيرة

رام الله-الكاشف نيوز:قالت الكاتبة الفلسطينية جيهان الحسيني بحسب ‏مصادر موثوقة أن مطالب فتح من حركة ‎حماس، أن تُنهي سيطرتها الأمنية على ‎غزة، وأن تكون السلطة هي المسيطرة على كل شيء هناك فوق الأرض و تحتها بما فيها  سلاح كافه تنظيمات المقاومة.

وتابعت في تغريده لها على حساب "تويتر" وأن تتوقف حماس عن جباية أموال الضرائب من سكان غزه، مؤكدة وجود مسافه خلاف كبيره.

وأكدت أن فتح هي التي تتحفظ على المبادرة ‎المصرية بينما حماس ترحب بها.

وأشارت إلى أن اجتماعات المكتب السياسي لحماس في غزة استغرق حوالي 14 ساعه، واليوم سيعقد اجتماع موسع للمكتب السياسي مع قيادات وممثلي المناطق، بالإضافة لاجتماع موازي لحركه حماس مع الفصائل ‎الفلسطينية.

وأوضحت ‏الحسيني وفقاً لمصدر خاص أن قرار الحرب في غزة بيد حركتي حماس أو الجهاد هما من يملكان اتخاذ هذا القرار، وليس هناك جهة أخرى تستطيع توريط غزه في حرب، فلا يوجد أحد لديه الإمكانية أو يملك القدرة على القيام بذلك، وإسرائيل تعلم من يطلق الصواريخ، فإذا كان من يقف وراءها مجرد أفراد، فإنها ترد بقدر لا يخلق حاله حرب.

‏ونوهت إلى أن مصر لم تنجح حتى اللحظة في تلطيف الأجواء بين حركتي  فتح وحماس ، لكن القاهرة  أرسلت أمس لقاده حماس في غزة بعض التعديلات التي طلبتها فتح وهذه التعديلات لا تناسب حماس.‎

كما كشفت عن اتصالين هاتفيين أجراهما إسماعيل هنية مع اللواء عباس كامل خلال وجوده في واشنطن تناولت  عقد اتفاق متكامل مع إسرائيل بوساطة مصرية، يشمل تهدئة متبادلة وحدود آمنة وصفقة تبادل أسرى وتخفيف الحصار.

ولفتت إلى أن حماس ستبلغ المصريين موقفها من الاتفاق غداً أو بعد غدِ الثلاثاء.