أخر الأخبار
الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة 24 ساعة
الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة 24 ساعة

رام الله ـ الكاشف نيوز: أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنها ستغلق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل لمدة 24 ساعة، من الساعة العاشرة من مساء اليوم وحتى مساء غد الخميس، ويقتضي بهذا القرار منع المسلمين من دخوله بحجة الأعياد اليهودية.

وطالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، المؤسسات الحقوقية الدولية ومؤسسة اليونسكو على وجه التحديد، بالوقوف أمام التزاماتها القاضية بحماية تراث الشعب الفلسطيني وثقافته وحضارته التعددية.

وشدد على أن قرار الاحتلال إغلاق المسجد الإبراهيمي اليوم في العاشرة مساء تحت مبررات واهية تضفي صبغة دينية على الصراع وتدفع بالمنطقة إلى حرب دينية ستحمل في طياتها الويلات والمصائب.

وقال الوزير ادعيس في بيان صحفي اليوم الأربعاء: “هذا الاحتلال يعمل بشكل يومي للسيطرة على الأماكن الدينية الإسلامية بشكل مدروس وممنهج وبما يؤدي من خلال تكراره إلى تكريسه والتعامل معه كأمر واقع لا يمكن تغييره”.

وأضاف: الشعب الفلسطيني بوعيه وصموده سيفشل كل قرارات وممارسات وانتهاكات هذا الاحتلال وسيرد هجماته كافة على مقدسات وأوقاف ومقدرات الشعب الفلسطيني في وطنه بكافة السبل التي تحفظ حقه.

وأكد، أن الانتهاكات الإسرائيلية للمسجدين الإبراهيمي والأقصى تزداد خطورة، وعدداً، وكثافة في عدد المقتحمين من سوائب المستوطنين لكلا المسجدين اللذين يعانيان من ظلم الاحتلال وبطشه ودعمه للانتهاكات اليومية في تدنيس واضح لقدسيتهما.

بدورها رفضت حركة فتح، إغلاق الحرم الإبراهيمي في الخليل، معتبرة تلك الخطوة بالجريمة بحق المقدسات وبحق الشعب الفلسطيني وانتهاكا لكافة المواثيق الدولية، داعية العالم بضرورة التحرك العاجل لوقف ما تقوم به إسرائيل من جرائم وعنصرية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.