أخر الأخبار
قصف من الطيران الحربي الإسرائيلي متواصل على عدة مناطق في قطاع غزة
قصف من الطيران الحربي الإسرائيلي متواصل على عدة مناطق في قطاع غزة

قطاع غزة-الكاشف نيوز:جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، قصفه لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك في ظل التوتر خلال الساعات الماضية.

استهدفت طائرات الاحتلال الجهة الشرقية للنادي البحري جنوب غرب غزة و ألسنة الدخان تتصاعد من المكان،كما قصفت أرض زراعية شرق بلدة عبسان شرق خانيونس بصاروخ استطلاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية فندق الماريوت بالقرب من دوار السودانية شمال غرب مدينة غزة،قصف عنيف  في محيط ابراج الكرامه ما يقارب اربع صواريخ اف 16.

وقصف طيران الاستطلاع الإسرائيلي أرضا زراعية في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بصاروخين على الأقل، قبل أن يُغير على موقع عسكري للفصائل في ذات المنطقة بستة صواريخ دون إصابات حتى اللحظة.

واستهدف الاحتلال أيضًا أرضا زراعية أخرى غرب بيت لاهيا شمال القطاع، دون أي إصابات.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع على الحدود المصرية على خط صلاح الدين رفح بصاروخين على الاقل، وتجددت سلسلة غارات عنيفة جدا استهدف غرب غزة من طائرات  16F ،تحديدا مناطق المقوسي وموقع بدر وبجوار فندق القاهرة.

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: حتى هذا الوقت ، تم تحديد إطلاق 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة  (بما في ذلك الصواريخ ال 8 التي سقطت على سديروت سابقا) وقد اعترضت القبة الحديدية 4 منها فقط ، وسقط معظم الباقي في مناطق مفتوحة.

‏وقالت القناة السابعة العبرية أن القيادة أعطت أوامر للجيش بقصف غزة الليلة جوا وبرا وبحرا بشكل عنيف ردا على اطلاق الصواريخ.

وأفاد اعلام الاحتلال بإصـابة 16  بينها ثلاثة بجراح متوسطة بفعل الصواريخ التي أطلقت من غزة وسقطت على سديروت

من جهته، أصدر موقع الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تعليمات لمستوطني غلاف غزة بالبقاء على مسافة 15 ثانية قرب الملاجئ. فيما أفادت مصادر عبرية بدوي صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بغلاف غزة.

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء الأربعاء، بأن وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يعقد حاليًا جلسة تقدير موقف في مقر وزارة الأمن "الكرياه" في ضوء التطورات الراهنة على جبهة قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن ليبرمان يعقد الجلسة مع كبار المسؤولين في جيش الإحتلال الإسرائيلي ومسؤولي المؤسسة العسكرية، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، زعم رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، أن مستوى الاستعداد للحرب في الجيش الإحتلال الإسرائيلي حاليا، هي الأعلى في الـ 20 عاما الأخيرة.