أخر الأخبار
قصف على غزة ونتنياهو يجتمع مع قادة الجيش الإسرائيلي وسقوط عدد من الشهداء
قصف على غزة ونتنياهو يجتمع مع قادة الجيش الإسرائيلي وسقوط عدد من الشهداء

القدس المحتلة ـ الكاشف نيوز: يواصل قادة الاحتلال الإسرائيلي اجتماعاتهم الأمنية لبحث مجريات الأحداث في قطاع غزة بعد رد الفصائل المسلحة على عملية استشهاد عنصرين من القسام شرق جباليا شمال القطاع مساء أمس الثلاثاء.

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبحسب القناة الثانية العبرية، سيجري خلال الساعة المقبلة جلسة تشاورات أمنية في قاعدة "الكريا" بمشاركة وزير الجيش ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي.

وشددت صحيفة معاريف، رئيس الوزراء نتنياهو سيصل بعد قليل لمبنى وزارة الدفاع "الكرياه" في تل أبيب لإجراء مشاورات أمنية مع ليبرمان وقادة الجيش في أعقاب التصعيد مع غزة .

وأوضحت القناة 14 العبرية، نقلاً عن مصدر أمني رفيع حول التصعيد في قطاع غزة، أنّ استجابة الجيش الإسرائيلي الليلة ستكون عالية وذات قيمة في القطاع.

وأكد، مذيع القناة السابعة العبرية، أنّ قادة الجيش الإسرائيلي أعطى أوامر للجيش بقصف غزة الليلة جوا وبرا وبحرا بشكل عنيف ردا على اطلاق الصواريخ

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: حتى الآن تم إطلاق 70 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة، تجاه بلدان غلاف غزة.

ومن جهته قال، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، إنني "أشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الأخير في أعمال العنف بين غزة وإسرائيل ، وخاصة من خلال الصواريخ المتعددة التي تطلق اليوم باتجاه المجتمعات في جنوب إسرائيل.

وأضاف ميلادينوف في بيانٍ له، "منذ شهور وأنا أحذر من أن الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية في غزة تخاطر بصراع مدمر لا يريده أحد. لقد تعاونت الأمم المتحدة مع مصر وجميع الأطراف المعنية في جهد لم يسبق له مثيل لتجنب مثل هذا التطور.

وأكد، أنّ جهودنا الجماعية منعت الوضع من الانفجار حتى الآن. إذا لم يتم احتواء التصعيد الحالي على الفور ، فإن الوضع يمكن أن يتدهور بسرعة مع عواقب مدمرة لجميع الناس.

وأشار، سنواصل العمل الجاد لضمان عودة غزة من حافة الهاوية ، ومعالجة جميع القضايا الإنسانية ، وأن الجهود التي تقودها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية تنجح ".

يشار إلى، أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل هجماتها ضد مواقع أمنية وعسكرية في قطاع غزة.

وأشارت كتائب القسام، إلى أنّ أبرز المواقع التي استهدفتها حتى الآن، موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو-قاعدة يفتاح-قاعدة زيكيم-موقع ناحل عوز-موقع إيريز-مغتصبة سديروت-كيبوتس ناحل عوز